الخميس 17 ربيع الأول 1441 الموافق 14 نوفمبر 2019
الرئيسية » مجلس النواب » اليوم .. التصويت النهائي على التعديلات الدستورية اليوم

اليوم .. التصويت النهائي على التعديلات الدستورية اليوم

 

البرلمان يوافق على التصالح في مخالفات البناء

مجلس النواب

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن جلسة البرلمان، اليوم الثلاثاء، ستشهد التصويت على مقترحات التعديلات الدستورية، بعد انتهاء مراجعتها بلجنة الشئون التشريعية والدستورية، مطالبًا النواب بالتواجد مبكرًا خاصة أن الجلسة ستنعقد في تمام الساعة العاشرة.

وأوضح عبد العال، أن جلسة اليوم ستكون مُخصصة للتصويت على التعديلات الدستورية، قائلا يجب أن يكون العدد متواجد داخل المجلس كاملا، مؤكدًا ضرورة حضور النواب، للمشاركة بأعمال التصويت على التعديلات الدستورية في شكلها النهائي ليعقبها إخطار رئيس الجمهورية للعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية بشأن الاستفتاء.

وقال عبدالعال، إنه سيتم الاستماع لكل الآراء فى هذه الجلسة من مؤيد ومعارض مثلما تم الاستماع للجميع بجلسات الحوار المجتمعي، مشيرًا إلى أنه عقب الانتهاء من التصويت، سيعرض الأمر على الشعب المصرى للاضطلاع بدوره بالاستفتاء والاعلان عن رأيه.

ومن جانبه قال صلاح حسب الله، المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب، إن جلسة المجلس، اليوم الثلاثاء، ستكون تاريخية، ومن أكثر الجلسات كثافة، لحضور جميع النواب والمهتمين بالتواجد لإلقاء كلمتهم الأخيرة فيما يتعلق بتعديل نصوص الدستور.

قد يعجبك