أسعار وعملاتسلايد

استمرار انخفاض أسعار الذهب في مصر اليوم ” فقد 34 جنيه من قيمته دفعة واحدة”

استمرار انخفاض أسعار الذهب في مصر اليوم
استمرار انخفاض أسعار الذهب في مصر اليوم
.. تواصل أسعار الذهب في المصر التراجع خلال تعاملات اليوم الأثنين 9 نوفمبر، يستعرض معكم موقع الشرقية توداي أسعار الذهب بعد انخفاضها وتراجعها المستمر حتى هذه اللحظة.

كانت أسعار الذهب في مصر صباح اليوم قد شهدت تراجعًا ملحوظًا، وقد استمر الانخفاض في تعاملات اليوم حتى تراجع الجرام  بنحو 7 جنيهات في منتصف تعاملات اليوم.

وقد استمر التراجع للآن حيث فقد 34 جنيه من قيمته، وذلك بالتزامن مع تراجع مؤشرات وأسعاره عالميًا بما يصل لـ4% بعد الإعلان عن لقاح فيروس كورونا الجديد.

استمرار انخفاض أسعار الذهب في مصر اليوم

إليك أسعار الذهب المحلية الأخيرة التي وصل لها سعر الجرام الذهب بأعيرته المختلفة في مصر في تعاملاته مساء اليوم الإثنين، مع التأكيد على أن هذه الأسعار قد تختلف من محل صاغة لآخر وفقًا للنطاق الجغرافي.

حيث انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا بالسوق المحلية بنحو 34 جنيهًا في سعر الجرام الواحد بدون المصنعية، فيما تراجع عيار 18 بنحو 30 جنيًها، وانخفض عيار 24 بنحو 38 جنيهًا، وقد أتت أسعاره كالتالي:

  • سجل الذهب عيار 18 فقد سجل نحو 699 جنيهًا.
  • أما عيار 21 نحو 816 جنيهًا اليوم في مصر.
  • وعيار 24 سجل نحو 933 جنيهًا.
  • والجنيه الذهب سجل نحو 6528 جنيهًا.

اقرأ أيضًا: هبوط مفاجئ في أسعار الذهب في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم

انخفاض أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين

بدأت أسعار الذهب في مصر صباح اليوم في التراجع بشكل ملحوظ، واستمر الانخفاض في تعاملات اليوم حتى تراجع الجرام بنحو 7 جنيهات في منتصف تعاملات اليوم في السوق المحلي مقارنة بمستواه في الصباح.

صرح “نادي نجيب” سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا، إن سعر جرام الذهب عيار 21 هبط في منتصف اليوم الإثنين إلى 845 جنيهًا مقابل 852 جنيهًا، مقارنة بتعاملات الصباح.

حيث بلغ سعر الجرام عيار 18 خلال تعاملات اليوم نحو 724 جنيهًا، أما سعر الجرام عيار 24 فقد بلغ نحو 965 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6760 جنيهًا.

استمرار انخفاض أسعار الذهب في مصر اليوم
انخفاض أسعار الذهب في مصر اليوم

تراجع الذهب عالميًا وانخفاض أسعار الذهب في مصر اليوم

وعالميًا تراجعت أسعار الذهب بنسبة 1.87% خلال منتصف تعاملات اليوم، حيث انخفض سعر الأوقية بنحو 36.41 دولار مقارنةً بتعاملات أمس ليسجل 1914 دولارًا في الساعة 2:40 مساءاً بتوقيت القاهرة.

جديرًا بالذكر أن أسعار الذهب في مصر والعالم قد شهدت حالة من التذبذب على مدار شهر أكتور الماضي، وقد استمر التذبذب حتى تعاملات الأسبوع الماضي ما بين الإرتفاع والإنخفاض بسبب فيروس كورونا المستجد.

انخفاض أسعار الذهب في مصر اليوم

ففي ظل عدم التوصل لعلاج له فإن المستثمرون على مستوى العالم يلجأون للاستثمار في الذهب، حتى أن عيار 21 من الذهب كان قد وصل لأعلى سعر له يوم 21 أكتوبر وسجل نحو 838 جنيهًا، بينما في ختام تعاملات شهر أكتوبر سجل نحو 824 جنيهًا.

أما الآن ومع اكتشاف لقاح كورونا المستجد والبدء في تجربته في بعض الدول الأوروبية فقد انخفضت أسعار الذهب لهذا السبب وقد تستمر في التراجع خلال االفترة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى