الثلاثاء 23 ذو القعدة 1441 الموافق 14 يوليو 2020
الرئيسية » عالم السيارات » خليها تصدي تعلن انخفاض أسعار السيارات في 2020

خليها تصدي تعلن انخفاض أسعار السيارات في 2020

أسعار السيارات

جمارك السيارات

كتب | شادي زعبل

زف المتحدث باسم حملة خليها تصدي محمد شتا بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السيارات حيث أعلن انخفاضها في عام 2020 خاصة بعد دخول السيارات التركية شريحة دون جمارك.

وأضاف شتا خلال حواره مع لميس الحديدي ببرنامج القاهرة الآن عبر قناة الحدث، أن دخول الشريحة الأخيرة من السيارات التركية سيخلق منافسة جديدة ويترتب عليها انخفاض أسعار السيارات.

واسكمل أن أسعار السيارات مازال مبالغًا فيها، وزيادة عن السعر العادل الموجود في الخليج وأوروبا بأكثر من 30%، وأن مكسب التجار 30% في المستورد و100% في التجميع المحلي.

اقرأ أيضاً: بيان جديد من الإنتاج الحربي بشأن أسعار السيارات الكهربائية

وذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجَّه اللوم إلى المسؤولين عن قطاع السيارات في مصر؛ لعدم قدرتهم على إقناع وجذب الشركات المصنعة إلى التصنيع محليًّا «لم نصدر سيارة ملاكي واحدة على مدى 30 عامًا».

خليها تصدي تعلن انخفاض أسعار السيارات في 2020

وطالب شتا بفتح استيراد السيارات الزيرو موديلات 2017 و2018 و2019، ناصحًا المواطنين: ماحدش يشتري عربيات خالص دلوقتي، لسه ما يسمى بمجزرة الأسعار شغالة.

يُذكر أن مصلحة الجمارك المصرية ستبدأ مطلع يناير 2020 في تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات التركية من السيارات.

والتي تبلغ 10% بعد وصول نسبة التخفيض الجمركي فيها ما يقارب 90% في يناير الماضي؛ لتصبح السيارات تتمتع بإعفاء جمركي كامل أو صفر جمارك بداية العام المقبل.

 

 

 

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك