أخبار الشرقيةسلايد

انطلاق فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية يومي 14 ، 15 سبتمبر بأرض الفروسية ببلبيس

فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية يومي 14 ، 15 سبتمبر بأرض الفروسية ببلبيس

كتب | أحمد سمير

صرح اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، أن المحافظة تستعد لبدء فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الـ 22 يومي 14 – 15 سبتمبر الجاري، وذلك بأرض الفروسية بمدينة بلبيس طريق القاهرة بلبيس الصحراوي.

وأضاف المحافظ أن مهرجان الخيول العربية يُعد حدثاً رياضياً متميزاً إنفردت به المحافظة على مدى أعوام طويلة، حيث يحقق تنشيطاً لصناعة السياحة الرياضية الصحراوية في مجالات بطولات الخيل وألعاب الفروسية و أدب و جمال الخيل العربية.

وأوضح سعيد أن المهرجان مقام على مدار يومين، ويشارك فيه أعضاء نوادي الفروسية و أصحاب مزارع الخيول و محبي الخيول العربية الأصيلة من المصريين والعرب والأجانب، مشيراً إلى أنه سيتم منح الفائزين جوائز متميزة.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة «نرمين عوض الله» أمين عام المهرجان ومدير إدارة السياحة بالمحافظة، أن المهرجان سيتضمن مسابقات لجمال الخيول العربية ومسابقات لأدب الخيل العربي المسجلة والغير المسجلة من الإناث و الذكور، ليمثل حدثاً رياضياً وسياحياً متميزاً يشهد له الجميع.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى