الاثنين 02 شوال 1441 الموافق 25 مايو 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » تفاصيل انهيار عقار فاقوس ووفاة طفلة وسيدة وإصابة 2 آخرين وأبرز قرارات محافظ الشرقية

تفاصيل انهيار عقار فاقوس ووفاة طفلة وسيدة وإصابة 2 آخرين وأبرز قرارات محافظ الشرقية

عقار فاقوس

رفع أنقاض عقار فاقوس

تقرير | شادي زعبل

حوادث مأساوية تقع في محافظة الشرقية منا من تجد له أسباب مثل انفجار شقة الزقازيق وحريق شارع البوستة ومنهم من لا اتجد له مسبب كانهيار المنازل.

فنحن اليوم أمام واقعة كبرى وهي انهيار عقار مكون من ثلاث طوابق على سكانه بمركز فاقوس مما أحدث إصابات وراح ضحيته اثنين.

حيث وقع ظهر اليوم حادث انهيار عقار فاقوس المكون من 3 طوابق على سكانه مما أدى إلى إصابة شخصين ووفاة 2 آخرين .

على الفور انتقلت جميع الأجهزة التنفيذية وقيادات مديرية أمن الشرقية والجهات الأخرى لموقع الحادث لمتابعة التداعيات .

اقرأ أيضاً: صحة الشرقية ترفع حالة الطوارئ في المستشفيات

ومن ثم أصدر محافظ الشرقية بياناً يوضح فيه ما حدث تفصيلاً وتبين أنه وقع انهيار بشارع الشيخ شحاته بجوار مسجد المجيدي بمنطقه نجيزه مركز فاقوس.

وقرر محافظ الشرقية إجلاء المصابين ، في حضور اللواء عاطف مهران مدير الأمن الشرقية واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات.

كما قرر محافظ الشرقية تشكيل لجنة هندسية من مديرية الإسكان لمراجعة الحالة الإنشائية للعقارات السكنية المجاورة للعقار المنهار ، للتأكد من سلامتها وإعداد تقرير للعرض عليه لإتخاذ مايلزم.

انهيار عقار بفاقوس

صور انهيار العقار

وأمر محافظ الشرقية بعمل كردون أمني حول العقار المنهار حفاظاً على أرواح المارة والمواطنين لسهولة رفع الأنقاض من خلال رجال الدفاع المدني ، وإخلاء العقارات المجاورة للعقار المنهار من قاطنيها وتوفير سكن بديل لحين إنتهاء اللجنة المشكلة من مديرية الإسكان من فحص الحالة الإنشائية للعقارات.

هذا وقد أعلنت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدث الرسمي للمحافظة عن أن حادث إنهيار العقار أسفر عن وقوع حالة وفاة باسم ولاء محمد عبد الهادي وإصابتين ، وإنهيار جزئي لشرفتين خارجيتين بعقارين متاخمين للعقار المنهار ، وجاري حصر الخسائر البشرية والمادية .

يذكر أن العقار منشأ في السبعينات و مكون من دور أرضي و 3 طوابق والدور الارضي مستخرج له نشاط تجاري رقم 231/ لسنه89 باسم محمد عبد المنعم حمص مصنع كنافة.

اقرأ أيضاً: فتح مراكز الشباب لاستقبال الأهالي المجاورة لعقار فاقوس المنهار

كما أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن فتح وتجهيز مراكز الشباب و توفير 15 خيمة بالساحة الشعبية بمركز فاقوس مجهزة بالمواد الغذائية والمعيشية من بطاطين وأغطية لإستقبال المواطنين الذين تم إخلائهم من العقارات المجاورة للعقار المتهدم .

حيث قام المحافظ بتفقد معسكرات الإيواء ومركز شباب فاقوس للتأكد من جاهزيتها لإستقبال المواطنين الذين تم إخلائهم .

كما فتح المحافظ تحقيق عاجل للوقوف على ملابسات حادث إنهيار العقار ومعرفه أسباب الإنهيار ، ومازالت أعمال رفع الأنقاض مستمرة للتأكد من عدم تواجد أي حالات وفيات أو إصابات تحت الأنقاض .

أسماء ضحايا عقار فاقوس

انهيار عقار بفاقوس

وجهز مراكز الشباب و 15 خيمة بالساحة الشعبية بمركز فاقوس مجهزة بالمواد الغذائية والمعيشية من بطاطين وأغطية لإستقبال المواطنين الذين تم إخلائهم من العقارات المجاورة للعقار المتهدم بشارع الشيخ شحاته بجوار مسجد المجيدي بمنطقه نجيزه بمركز فاقوس ، والذي أسفر عن حالة وفاة وإصابة 2 آخرين .

وتفقد المحافظ بتفقد معسكرات الإيواء ومركز شباب فاقوس للتأكد من جاهزيتها لإستقبال المواطنين الذين تم إخلائهم .

وصرح بإتاحة وحدات وسكنية بالإيجار من وحدات الإسكان المتوسط التابعة لصندوق الإسكان بالمحافظة للموطنين المتضررين من حادث العقار المنهار بشارع الشيخ شحاته بمركز فاقوس

كما قرر المحافظ إعفاء المستأجرين من القيمة الإيجارية للوحدات السكنية البديلة لمدة شهرين، لحين الانتهاء من أعمال الفحص والترميم للعقارات المتاخمه والمتضرره من انهيار العقار.

عقار فاقوس

محافظ الشرقية ومدير الأمن والقيادات

كما أمر المحافظ فتح باب الشراء لتلك الوحدات الكائنة بقرية سنيطة بسعر التكلفة .

أعلن المحافظ عن تحمل المحافظة لقيمة إيجار وحدات سكنية خارجية للمتضررين لمدة شهرين .

كما قرر محافظ الشرقية تشكيل لجنة هندسية من مديرية الإسكان لحصر جميع المنازل المقامة بحوائط حاملة بمركز ومدينة فاقوس للوقوف على حالتها الإنشائية وإعداد تقرير للعرض على المحافظ .

أمر محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة فاقوس بالتنسيق مع رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية بتوفير كشافات إنارة ومولدات كهرباء لمساعدة فرق قوات الدفاع الشعبي في رفع أنقاض العقار المتهدم .

وكذلك قطع المرافق بالمنطقة المحيطة بالعقار من غاز وكهرباء وتوفير مولدات إنارة بديلة لخدمة المواطنين

ومازالت أعمال رفع الأنقاض مستمرة بحضور محافظ الشرقية ومدير الأمن والقيادات التنفيذية .

وأصدر محافظ الشرقية تحذيراً لجميع رواد التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية.

عقار فاقوس

محافظ الشرقية يزور مصابين عقار فاقوس

حيث أهاب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية جميع وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي فيس بوك – تويتر بضرورة توخي الدقة والحذر في كافة البيانات والمعلومات التي يتم نشرها عبر هذه الوسائل والصفحات والمواقع

مؤكداً أن الحصر الكامل والدقيق للضحايا والمصابين والخسائر الناتجة عن إنهيار العقار بمركز فاقوس يتم نشرها أولاً بأول عبر الموقع الرسمي لمحافظة الشرقية.

مشيراً إلى عدم مسئولية المحافظة عن أيه بيانات أو معلومات يتم تداولها عبر الصفحات غير الرسمية على مواقع الفيس بوك والتي تحمل معلومات غير مطابقة لما تم نشره على الصفحة الرسمية للمحافظة .

هذا وقد أكدت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدث الرسمي للمحافظة أن الخسائر البشرية والمادية التي نتجت عن إنهيار عقار فاقوس الكائن بشارع الشيخ شحاته بجوار مسجد المجيدي بمنطقه نجيزه بمركز فاقوس حتى هذه اللحظة أسفر عن حالتي وفاه وهم ولاء محمد عبد الهادي 31 سنة و نورهان محمد عبد المنعم 14 سنة .

وحالتي إصابة وهم حامد محمد علي وعلي محمد عبد المنعم وتم نقلهم لمستشفى فاقوس العام للتشخيص الطبي وقد أسفر الفحص الطبي على حالتهما إصابة أحدهما بكدمات وسحجات وإصابة الآخر بهبوط في ضغط الدم والدورة الدموية ، ومازالوا ماثلين لتلقي العلاج بمستشفى فاقوس العام لحين الإنتهاء من إجراء كافة الفحوصات الطبية لهم والإطمئنان على صحتهم ، وإنهيار جزئي لشرفتين خارجيتين بعقارين متاخمين للعقار المنهار .

وأشارت المتحدث الرسمي للمحافظة إلى أنه حتى هذه اللحظة جاري أعمال رفع الأنقاض من خلال رجال الحماية المدنية والبحث عن ضحايا أخرى أو أحياء لإستخراجهم وسرعة إنتشالهم .

وفي ساعة متأخرة من الليل قامالدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة لمستشفى فاقوس العام للإطمئنان على الحالة الصحية لكلٍ من حامد محمد عبد المولى 42 عام وعلي عبد المنعم السيد 35 عام واللذين أصيبا إثر إنهيار عقار سكني بشارع الشيخ شحاته بجوار مسجد المجيدي بمنطقه نجيزه مركز فاقوس ، و أسفر عن وفاة حالتين .

وأدار المحافظ حواراً مع المصابين واستفسر منهم عن مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم ، مشدداً على إدارة المستشفى تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لحالة المصابين وعدم مغادرتهما المستشفى إلا بعد تماثلهما للشفاء .

لحظة إستخراج ضحايا ومصابين عقار فاقوس المنهار من أسفل الأنقاض

لحظة إستخراج ضحايا ومصابين عقار فاقوس المنهار من اسفل الأنقاض

لحظة إستخراج ضحايا ومصابين عقار فاقوس المنهار من أسفل الأنقاضادعوا له بالرحمة

Gepostet von ‎SharkiaToday – الشرقية توداي‎ am Dienstag, 17. Dezember 2019

 

لحظة وصول محافظ الشرقية للعقار المنهار بفاقوس

لحظة وصول محافظ الشرقية للعقار المنهار بفاقوس

لحظة وصول محافظ الشرقية للعقار المنهار بفاقوس

Gepostet von ‎SharkiaToday – الشرقية توداي‎ am Dienstag, 17. Dezember 2019

أول فيديو للحظة إنهيار عقار بفاقوس

لحظة إنهيار عقار بفاقوس

لحظة إنهيار عقار بفاقوس

Gepostet von ‎SharkiaToday – الشرقية توداي‎ am Dienstag, 17. Dezember 2019

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك