أخبار الشرقية

بالفيديو.. شوارع فاقوس تغرق في مياه الصرف الصحي

الصرف الصحي تغرق شوارع فاقوس

كتب | ثروت القرم

يعانى عدد كبير من أهالي مدينة فاقوس من انتشار مياه الصرف الصحي بعدد من الشوارع وأمام منازلهم، مما يعرضهم لخطر الإصابة بالأمراض والأوبئة.

ويشكو الأهالي من سوء حال النظافة بشوارع المدينة التى تكسوها القمامة وطفح مياه الصرف الصحي بشكل شبه يومي بجميع أحيائها في الشوارع الرئيسية أو في الحواري الضيقة والمناطق الفقيرة.

قمامة وقاذورات تحيط بها الحشرات والكلاب الضالة وسط طفح مياه الصرف الصحي، هذا هو ملخص حال مدينة فاقوس الآن خاصة شارع «السيد حسين» بمنطقة نقيزة، والذى تهالكت أراضيه من الإهمال وانعدام ضمير المسئولين.

ففى جولة داخل هذا الشارع لا ترى عيناك سوى تلال القمامة على جانبي الطريق وتجمع الكلاب الضالة حولها برفقة أطفال الشوارع، فضلًا عن كسر فى بالوعات الصرف الصحي في منظر لايتخيل أحد أنه في مدينة فاقوس مسقط رأس اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية.

يقول «أحمد عبده» أحد قاطني الشارع: أخشى اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب ما ينذر بحدوث كارثة صحية، مطالبًا رئيس المدينة الجديد بضرورة القيام بجولات ميدانية للعمل على إزالة هذه المشكلات.

وأضاف، أغرقت مياه الصرف الصحي الشارع العمومي، وسط مطالب لمسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي لرفعها.

الصرف الصحي تغرق شوارع فاقوس8
الصرف الصحي تغرق شوارع فاقوس10
الصرف الصحي تغرق شوارع فاقوس3

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى