ثقافة و فن

بالصور ..عدد من المشاهير في العمرة .. السبكي وغادة عبدالرازق

مع بداية موسم العمرة ينطلق العديد من الفنانين إلى الأراضي المقدسة من أجل إقامة الشعائر الدينية، سواء بمفردهم، أو مع أهاليهم، وعائلاتهم، والذين يحرصون على أدائها فى هذا التوقيت من كل عام قبل الإنشغال بأعمالهم فى موسم رمضان .

وانتشرت عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعى صورا كثيرة ومميزة بثياب الإحرام، من أجل مشاركة جمهورهم تلك اللحظات الفريدة، والتي يفتخر بها الفنانون في كل موسم، وتنال هذه الصور أكبر عدد من الإعجابات ولكن احيانا تنالها بعض الانتقادات.

و كان من بين الفنانين الذين أدوا العمرة هذا العام الفنانة غادة عبد الرازق، التى حرصت على الذهاب لتأدية مناسك العمرة قبل الانشغال بمتابعة أصداء مسلسلها “أرض جو” التى تدخل به السباق الرمضانى المقبل، واختارت غادة أن تذهب برفقة ابنتها “روتانا” التى تصطحبها بكل رحلاتها.

غادة عبد الرازق
غادة وابتنها روتانا

ونشرت غادة صورة لها عبر موقع تبادل الصورة “انستجرام” بعد انتهاء خطبة صلاة الجمعة من أمام الحرم المكى، وعلقت: “صلاة الجمعة من الحرم الشريف الحمد لله يارب”، كما نشرت عددا من الصور الأخرى مرتدية الحجاب مع ابنتها وبعض أصدقائها.

روتاناروتانا

أما الفنان أحمد سعد فتجاهل كل الشائعات التى تم تداولها عنه بخصوص زواجه من الفنانة سمية الخشاب والتى أطلقتها الفنانة ريم البارودى وذهب لتأدية العمرة بمفرده، ونشر عدة صور له من الحرم الشريف على موقع “انستجرام“.

614277-أحمد-سعد
احمد سعد

كما نشر الفنان الإماراتي حسين الجسمي صورة في حسابه عبر “انستجرام” خلال أدائه مناسك العمرة، إلى جانب عدد من الأصدقاء، وأرفقها بدعاء: “ربنا تقبّل منا وعافنا واعفُ عنا وعلى طاعتك وشكرك أعنّا وعلى غيرك لا تكِلنا وعلى الإيمان والإسلام الكامل جمعاً توفّنا وأنت راضٍ عنا … اللهم آمين“.

حسين الجسمى

ومن الرياضين الذين أدوا مناسك العمرة مؤخرا نجم منتخب مصر ونادى اتحاد جدة والزمالك حاليا، محمود عبد المنعم كهربا ، حيث نشر صورة عائلية مع والده ووالدته على انستجرام أثناء أداء مناسك العمرة.

كهربا وعائلته
كهربا

ومن المشاهير الذين ذهبوا لأداء مناسك العمرة المطرب الشاب محمد رشاد، الذى سافر اليوم مع والدته، ونشر صورة له منذ قليل، أثناء تواجده في المطار، قبل توجهه للأراضي المقدسة، معلقا عليها قائلا :””إلى ديار النبي الحبيب.. إلى بيت الله الحرام“.

محمد رشاد

وتوجه المخرج مجدي الهواري للأراضي السعودية منذ أيام لأداء العمرة، بعد الانتهاء من تصوير حلقات برنامج ” ninja warrior”، والذى قام بإخراجه وشارك فيه عدد كبير من الفنانين، وشارك الهوارى جمهوره بصور له بملابس الإحرام ، معلقا عليها “اللهم تقبل“.

جدى الهوارى
مجدى الهوارى

و سافر المنتج أحمد السبكي منذ عدة أيام برفقة زوجته إلى السعودية لأداء مناسك العمرة، وذلك في رحلة تستغرق 5 أيام، و قرر المنتج أحمد السبكي وقف تصوير فيلمه الجديد «خير وبركة»، الذي كان من المفترض عرضه في موسم عيد الفطر القادم، لكنه تأجل ليتم طرحه في عيد الأضحي القادم بسبب الزحام الذي تشهده دور العرض في موسم عيد الفطر المقبل.

السبكى

وعلى الرغم من الكثير من الإعجاب والدعاء فى التعليقات على صور الفنانين فى العمرة، إلا أن بعضهم نال انتقادات غريبة، على سبيل المثال الإعلامية سالى عبد السلام التي تتواجد هذه الأيام برفقة أسرتها لتأدية العمرة، فقد تلقت بعض التعليقات من جمهورها والذين قالوا لها إنها تضع ماكياج على وجهها.

سالى

وكان ردها على هذه التعليقات طويل وحاد حيث خصصت بوست كامل عبر حسابها على “أنستجرام”، للرد علي هذه الانتقادات، فنشرت صورة لها من المسجد النبوي الشريف مصحوبة بتعليق يتضمن عدة تساؤلات عن كيف يتوقع البعض منها أن تضع ماكياج وهي في مكان كهذا؟ وهل هناك أي شخص طبيعي يقوم بذلك ؟

كما أكدت أنها لن ترد عليهم الآن ولكنها سترد في وقت لاحق، مؤكده أنها لا تهتم كونها شخصية عامة أو معروفة، فهي شخصية عادية وسترد على الجميع، مشددة على أنها حرة فيما تفعله ولا يحق لأحد محاسبتها أو التدخل في شؤونها، معتبرة كل من يفعل ذلك بأنه اختبار من الله.

سالى عبد السلام
سالى 2 

وبالمثل نالت صورة الإعلامية هند رضا مع والدها من داخل الحرم المكي نفس الانتقاد بتوجيه سؤال هل تضع ميكب داخل الحرم، ولكن هند لم تتخذ أى رد فعل ولم ترد.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى