الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1441 الموافق 10 ديسمبر 2019
الرئيسية » ثقافة و فن » بالفيديو.. أحمد حلمي يقدم مهرجان القاهرة قبل 8 سنوات

بالفيديو.. أحمد حلمي يقدم مهرجان القاهرة قبل 8 سنوات

big-stivuire-presortare-inventariere-6-1

بمناسبة افتتاح الدورة الثامنة والثلاثون من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اليوم، والتي تُقام في الفترة من الخامس عشر وحتى الرابع والعشرين من نوفمبر 2016، فإنه رغم مرور 8 سنوات على تقديم الفنان أحمد حلمي لهذا المهرجان عام 2007، إلا أن طريقة تقديم “حلمي” مازالت متدوالة بين المشاهدين.

ربما كانت “خفة دم حلمي” وإجادته لتقديم ضيف شرف المهرجان بطريقة كوميدية ممتازة، سبباً في تكرار مشاهدة هذه المقدمة حتى الآن، فقد أكّد “حلمي” خلال مقدمته أن هذا الموقف بقدر ما هو مشرف، بقدر ما هو “مرعب جداً”، ثم قال ساخراً “بس هنعمل ايه بقا عزت أبو عوف ..هو أنا وعزت أصحاب بالرغم من فرق الطول بيني وبينه مع إن ماما قالتلي ما تصاحبش الطوال”.

أوضح “حلمي” خلال مقدمته، كيف تم اختياره ليقوم بتقديم المهرجان، حيث لفت إلى أن الأمر حدث خلال قصة طريفة له مع الفنان عزت أبوعوف، فقد طلب منه الأخير أن يُقدم حفل مهرجان القاهرة، وأن يقول المقدمة باللغة الإنجليزية، ثم علّق ساخراً “روحت فاتح الكوميدينو وجايبله شهادة الثانوية العامة وقولت له بص جايب 16.5 في الانجليزي، انما دلوقت فضيحتي في الانجليزي هتبقا على الهوا..لا يا عم”.

ثم أكّد أنه روى له قصة طريفة حدثت له في أمريكا تُثبت أنه لا يفقه شيئاً في اللغة الإنجليزية، عندما حضر “كورس” لغة إنجليزية لمدة إسبوعين، ثم اكتشف أنه “كورس” لغة فرنسية بالصدفة.

في نفس السياق، أوضح “حلمي” أن ما جعله يوافق على تقديم المهرجان، هو معرفته بأنه سيقوم بتقديم الفنان عمر الشريف كضيف شرف مهرجان القاهرة لعام 2007، مضيفاً “أنا بعشق عمر الشريف.. وحبي ليه خلاني أصارع خوفي وأقدم المهرجان النهاردة”.

 المصدر

قد يعجبك