ثقافة و فن

بالفيديو .. إعلان بيبسي لرمضان 2017 : لن تحتاج إلى 3 هواتف محمولة

%D8%AB%D8%A8%D8%AB%D8%A8%D8%AB%D8%A8%D8%AB%D8%A8%D8%AB

أصبحت شركة بيبسي للمياه الغازية من أبرز المعلنين التجاريين في شهر رمضان المبارك خلال السنوات الأخيرة، بسبب أفكارها المبتكرة، ولعبها على فكرة “النوستالجيا” والحنين إلى الماضي.

ولأن بيبسي تتبنّى شعار «يلا نكمّل لمّتنا» في إعلاناتها لرمضان، فقررت أن تطبّق ذلك المفهوم حرفيا في إعلانها لهذا العام، والذي يستلزم إحضار ثلاث هواتف من أجل مشاهدته.

وطرحت «بيبسي» إعلانها الجديد عبر قناتها الرسمية على YouTube على ثلاثة أجزاء، مكمّلين لبعضهم البعض، وذلك بشرط أساسي، هو إحضارك لثلاث هواتف محمولة إلى جانب بعضهم، وقمت بتشغيل الأجزاء الثلاثة عليها في نفس التوقيت.

وفيما نالت الفكرة إشادة بحداثتها من جانب البعض، إلا أنها نالت انتقادات البعض الآخر، وقالوا إنهم غير مهتمين بمشاهدة الإعلان من أساسه بهذه الطريقة.

وإرضاء لمن هم ضد عرض الإعلان بهذه الطريقة، فإن بعض وكالات الإعلان على Facebook تطوّعت، وشاركت الإعلان، بعد أن ضمّت أجزائه الثلاثة، من دون لجوء المشاهدين لثلاثة هواتف محمولة، وقبل عرضه رسميا على القنوات التليفزيونية.

وعكس إعلانات «بيبسي» السابقة، التي اعتمدت على ظهور فنانين راحلين، مثل فؤاد المهندس وأحمد زكي، فكانت مفاجأتها الوحيدة هو غناء الفنان سمير غانم فيه، باعتباره صاحب شخصية فوازير “فطوطة”، أحد أهم رموز رمضان.

المصدر

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى