توك شو

بالفيديو .. البشير : مخابرتنا وصفت السيسي بالرجل المتدين العاشق لوطنه

11

قال الرئيس السوادني عمر البشير، إن تشكيل قوة الدفاع العربي، جيدة من ناحية المبدأ وموافقون عليه ولكن هناك بعض التفاصيل التي سنطلع عليها من حيث العدد وطبيعة العمل التي ستقوم عليها بجانب معرفة المعسكرات التي ستتواجد بها، موضحاً انه يفضل أن تكون تلك القوات موجودة في بلاده لحين الحاجة.

وأضاف البشير، خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج «العاشرة مساءاً» المذاع عبر فضائية «دريم»، أن هناك بعض الدول العربية دستورها لايسمح بخروج قوات خارج أرضيها مثل “الجزائر” وهذا يتطلب تعديل في بعض القوانين العربية أو وجود مرونة في آليات تشكيل القوة العربية المشتركة .

وكشف البشير ، عن سر التقارب مع الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلاً” تعرفت على شخصية الرئيس السيسي، من خلال بعض أصدقائه من رجال المخابرا ت السوادنيين الذين تعاملو معه عندما كان مديراً للمخابرات وكان وصفهم أنه شخص متدين جاد يعشق وطنه، وعندما قابلته تأكد لي هذا الوصف.

وتابع البشير، قائلاً : “إن الرئيس السيسي، قام بفعل لن يحدث في تاريخ مصر ، وذلك أثناء زيارته إلي السودان عقي قمة “مالاوي” حيث وصل إلي مطار الخرطوم دون أي مراسم أو حراسة ولم يسأل عن برنامج الزيارة” .

http://youtu.be/XFW29ylkYps

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى