السبت 25 ذو الحجة 1441 الموافق 15 أغسطس 2020
الرئيسية » منوعات » بالفيديو .. تعرف على أقوى 8 نصائح لتبدأ يومك بنشاط

بالفيديو .. تعرف على أقوى 8 نصائح لتبدأ يومك بنشاط

كتب | أحمد سمير

لحظة الاستيقاظ مبكرًا هي من أصعب اللحظات التي تواجه الكثيرين كل صباح، بالأخص مع دفء السرير في الشتاء، يجعلنا نلجأ إلى البقاء في السرير لدقائق إضافية ويصبح زر الغفوة هو أكثر ما نستخدمه في كل صباح.

ولكن لتجعل الاستيقاظ مبكرًا ليس بالأمر الشاق أو المؤلم ويصبح فقط أسلوب حياة، تعرف فيما يلي على أقوى 8 نصائح لتبدأ يومك بنشاط وتستيقظ مبكرا بكل سهولة.

1- الطاقة الإيجابية

افتح عينيك وكرر عبارة «أنا سعيد هذا الصباح»، أو «سأبدأ نهاري لليوم بسعادة» وابتسم قبل قيامك من السرير، لأن تلك الابتسامة تمنحك صباحاً خالي من العصبية والتوتر.

2- التمارين الرياضية

مهم جدا أن تقوم بعمل بعض التمارين الرياضية الخفيفة بعد الاستيقاظ لتزيد من نسبة الأدرينالين في الجسم، وبالتالي يجعلك أكثر قوة ونشاط.

3- ترطيب الجسم

يجب أن تقوم بشرب كمية كافية من الماء كل صباح لتنشيط كلا من الجهاز الهضمي والجهاز العصبي.

4- اختيار نغمة المنبه هادئة

لا تقم باختيار نغمات مزعجة للمنبه، لأن ذلك قد يسبب لك الفزع مما يؤدي إلى مشاكل صحية.

5- الإستحمام

قم باخذ حمام فور استيقاظك من النوم في الصباح الباكر لتزيد من نشاط الجهاز العصبي والمخ والجسد بشكل عام.

6- تناول وجبة الإفطار

وجبة الإفطار تعتبر من أهم الوجبات الغذائية التي تعطيك الطاقة والقوة طوال اليوم، فاحرص على تناولها وابتعد عن الكربوهيدرات والدهون وتناول إفطارًا خفيفًا على المعدة.

7- تنفس بعمق

الهواء البارد المنعش في الصباح يمنحك جرعة كبيرة من السعادة والراحة، وذلك لأنه يعمل على تنظيف الرئتين من ثاني أكسيد الكربون.

8- اختيار الملابس

اختيار الملابس والعطر صباحاً فرصة تمنح كل شخص طاقة إيجابية معينة، من خلال ارتداء واختيار العطر المفضل صباحاً، وننصح الشخص صاحب المزاج السيء صباحاً بأن يختار الألوان التي تمنح شعور السعادة كالألوان الفاتحة والحيوية، والابتعاد عن الألوان القاتمة لأنها تمنح شعور سيء في الصباح.

عن أحمد سمير

قد يعجبك