توك شو

بالفيديو ..سيد رجب : «أتعذبت في سجون مبارك.. إحساس الظلم صعب أوي»

%D8%B3%D9%8A%D8%AF

تحدّث الفنان سيد رجب عن كواليس دخوله إلى السجن والسبب الذي أدى إلى ذلك، ولفت إلى أنه كان يشارك في «اتحاد الشباب الديمقراطي»، الذي كان يعقد اجتماعاته في غرف بالبدروم، وكان الاتحاد يعمل على دعم الشباب للتعبير عن آرائهم وإبداعاتهم الكامنة.

وأضاف «رجب» أنه سعى مع عدد من الشباب داخل الاتحاد إلى إطلاق إذاعة باسم الشباب وإليهم، ولفت إلى أنه كان طوال الوقت يرغب في نقل وجهات نظر الجميع إلى الأشخاص بتسجيلها عبر شرائط مسجلة، وهو ما أغضب الشرطة في زمن حكم الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك.

كان «رجب» في ذلك الوقت يمارس هوايته كفنان وممثل، وكان يجتمع مع شعراء شباب بالاتحاد ويتحدثون في السياسة، مما عرضهم للعديد من المضايقات الأمنية، حتى واجه الحبس بتهمة التحريض على العنف، في المرة الأولى، ثم تم القبض عليه ثانية إلا أنه في هذه المرة لم يكن سببها منطقيًا بالنسبة إليه.

يقول «رجب» في برنامج «فحص شامل» الذي يذاع على قناة «الحياة»: «كانت حاجة مش منطقية خالص، بس كانت زي ما بيقولوا كده بيقبضوا على كل اليسار اللي موجود علشان حاجة تأديبية أو حاجة كده، فأنا كنت مكلف في القوات المسلحة برتبة دكتور وبعدين قبضوا عليّ بتهمة إني بحرض العمال في حلوان على المظاهرات»، وعقب مرور شهر تمكن الفنان من الحصول على الإعفاء بسبب براءته من القضية.

وسلط «رجب» الضوء على تفاصيل حبسه وما تعرض إليه من تعذيب، وأعرب عن ذلك قائلًا: «فاكر اليوم اللي اتعذبنا فيه وأخدت وقتها علقة كويسة كده، ده أنا بفتكره وبحكيه وعامل مذكرات كده اسمها «مذكرات الفرماوي» وحاكي فيها ده، وشعرت بالظلم، وأكون كبير وشغال في المسرح والسياسة ويتقالك يا خاين، إحساس قاسي وصعب أوي».

المصدر

 

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى