أخبار مصرسلايد

بالفيديو.. مبروك عطية يبكي حزنا على رحيل أحمد الحجار وينعيه بكلمات مؤثرة

مبروك عطية يبكي حزنا
مبروك عطية يبكي حزنا
.. رحل عن عالمنا أمس الثلاثاء، الفنان احمد الحجار، عن عمر يناهز 65 عام، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

فيما أعرب الدكتور مبروك عطية، رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر عن حزنه الشديد لوفاة الفنان أحمد الحجار.

مبروك عطية يبكي حزنا

ونشر عطية، مقطع فيديو عبر قناته بموقع “يوتيوب”، قال فيه:

“مات الفنان أحمد الحجار وكان يحبني، كان يسأل ويسمع وينفذ، اللهم اجعل حبه ليّ خالصًا لوجهك الكريم، اللهم إن كان محسنًا فزد في إحسانه، وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيئاته، أبدله اللهم دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله”.

وتابع:

“اللهم تغمده بواسع رحمتك، نزل بك وحيدًا، وأنت خير من يؤنس الوحيد، وخير من يتجاوز، يا من تعفو عن كثير، اعفو عن أحمد الحجار واسكنه فسيح جناتك، ونقه من الخطايا والذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واعطه بواسع رحمتك وتقبله بما تتقبل به عبادك الموحدين، اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عن سيئاته واجبر خاطري فيه”

واستكمل:

“اللهم اجبر خاطرنا في ميتنا فارحمه، اللهم ارحمه بواسع رحمتك، فلطالما أحبني فيك، اللهم اجعل حبه ليّ خالصًا لوجهك، واجعله في موازين حسناته”.

مبروك عطية يبكي حزنا
مبروك عطية يبكي حزنا

وأكمل مبروك باكيا:

“الله يرحمك يا أحمد الله يرحمك يا أحمد الله يرحمك يا أحمد، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة، اللهم إنك غني عن عذابه فلا تعذبه، وهو فقير إلى رحمتك فارحمه”

واستكمل دعائه قائلًا:

“اللهم استجب دعائي له ودعاء من يدعو له من خالص قلبه ابتغاء مرضاتك، فنحن ندعوا لأحبائنا لا نبتغي غير وجهك، طمعًا في رحمتك بغير حدود.. اجعل دعائي لأحمد الحجار مستجاب واشمله بواسع رحمتك، أنر له قبرك ووسع له لحده وتجاوز عنه”

رحيل الفنان احمد الحجار

فيما أقيمت ظهر اليوم الأربعاء صلاة الجنازة على جثمان الفنان أحمد الحجار، في مسجد السيدة نفيسة، بحضور الفنان منير مكرم، الفنان جمال عبد الناصر

والفنان أحمد عبد العزيز، نقيب الممثلين أشرف زكي، المطرب محمد محسن، الموسيقار هاني مهنا، الإعلامي محمود سعد، والإعلامي محمد الباز وغيرهم.

الفنان أحمد الحجار من مواليد 7 سبتمبر 1956، التحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتعلم العزف على التي العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.

كان أول ألحانه أغنية “اعذريني” لشقيقه الفنان الكبير علي الحجار، وبعدها انطلق في تقديم الألحان لعدد من كبار المطربين من بينهم:

“محمد فؤاد، هشام عباس، علاء عبدالخالق، أنغام، أنوشكا”

وتعد أغنية “عود” هي بداية شهرته كمطرب، وقدم خلال مسيرته الفنية 4 ألبومات غنائية.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى