توك شو

بالفيديو .. محافظ المنيا : «منفذي الحادث طلبوا من الضحايا نطق الشهادة فرفضوا .. قتلوهم»

 

كتبت | ثريا غنيم

حل محافظ المنيا ضيفًا في مداخلة هاتفية على الهواء مباشرة مع الأعلامية لبنى عسل في خلال برنامجها الحياة اليوم الذي يذاع على قناة الحياة ، وخلال الحلقة نفى ظهور أي معلومات جديدة عن الحادث الإرهابي.

أشار اللواء عصام بديوي محافظ المنيا إلى أن الحادث وقع في طريق جانبي، متفرع من الطريق الصحراوي الغربي، الذي يربط المنيا ببني سويف وأسيوط، وهنالك مدق حوالي 25 كم، يؤدي في نهايته دير الأنبا صموئيل، الذي كان مقصد الضحايا، للتعبد، والنزهة، فقطع عليهم المجرمين الطريق.

أضاف بديوي أنه أثناء استهداف أتوبيس الأطفال مرت حافلة تنقل العمال فاستهدفوهم بإطلاق النار العشوائي أيضًا، كما فعلوا في الأتوبيس لافتًا إلى أن إحدى سيارتهم غرست في الرمال فأحرقوها.

استطرد محافظ المنيا قائلًا : «إن الجناة كانوا يرتدون “قمصان وبنطلونات”، وأحذية بلاستك مثل الجزارين، وملثمين، واستعملوا البنادق الآلية والخرطوش لتنفيذ العملية».

وتابع المحافظ خلال حديثه قائلًا : «إن إطلاق النار كان من خارج الأتوبيس،حيث أنزل الجناة الضحايا منه وطلبوا منهم نطق الشهادة، بعدما تأكدوا أنهم أقباط، إلا أن الرجال لم يوافقوا وأخبروهم بأنهم سيموتون على دينهم، فاطلقوا عليهم النيران».

 

زر الذهاب إلى الأعلى