أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

بالفيديو..«محمد إحسان» بطل شرقاوي عالمي يطالب بالعلاج علي نفقة الدولة بعد الإصابة بـ «ريو دي جانيرو»

تقرير | جهاد عبدالله وداليا صبحي

اللاعب «محمد إحسان» بطل العالم في رفع الأثقال، ابن مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية ويبلغ من العمر 33 عاماً، حقق لمصر العديد من الإنجازات وحصل علي العديد من الميداليات العربية والإقليمية والعالمية، كان مرشحاً لميدالية في أولمبياد «ريو دي جانيرو» ثم أصيب قبل الأولمبياد ب3 أشهر، ولم يسأل عنه أحد من المسؤولين لوقت يتجاوز 9 أشهر.

ظل الوضع كما هن عليه حتى جاءت أزمة لاعب المصارعة «طارق عبد السلام» فبدأ المسوؤلين بدورهم يبحثون عن لاعبيهم ليثبتوا أن مصر لا تقصر مع أي لاعب قد تعرض للإصابة وأنها تهتم بأولادها.

ظهر اللاعب محمد إحسان في منتخب مصر لأول مرة عام 2000 وكانت أول بطولة دولية له عام 2001 بطولة الناشئين في اليونان وعام 2002 بطولة الناشئين في «تشيك» وحقق 3 ميداليات ذهب وعام 2003 حقق أيضا 3 ميداليات ذهب لصالح مصر وكأس أفضل لاعب، ومنذ ذلك الوقت وهو يمثل مصر في البطولات العالمية ويحقق إنجازات أبرزها ثالث العالم 2006 للكبار وثالث العالم 2014 للكبار .

«إحسان» يعتبر أول مصري وعربي وإفريقي يصل إلي 200 كيلو خطف وكان مصدر للترتيب العالمي ومرشح لميدالية «ريو دي جانيرو» و لكنه أصيب خلال التمرين.
ومنذ وقت مضى لجأ اللاعب الشرقاوي إلي الاتحاد المصري لرفع الأثقال ولكن موضوع إصابته لم يكن به اهتمام ورجع من البرازيل يوم 5\8 ولم يهتم به أحد لمدة قد تتجاوز 9 أشهر ، ورد عليه الاتحاد المصري يوم 10\5 ووعده المدير التنفيذي لوزراة الرياضة ببذل كل ما في وسعه لعلاجه، أضاف «إحسان»: أن مصر تهتم بأولادها إذا كانوا لاعبية كرة قدم أو مشهورين بصرف النظر إذا أعطوا للبلد أم لا.

وقدم اللاعب الشرقاوي رسالة للشباب قائلًا : ألا يتوجهوا للألعاب الفردية ويتجهوا للعب كرة القدم ، كما قام بالشكر لوزير الرياضة منتظرا وعدهم له بالعلاج حتي يلحق بطولة العالم في أمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى