ثقافة و فن

بالفيديو .. ميرنا وليد تكشف عن جنسيتها الأصلية : لما أتجوزت أخدت الجنسية المصرية

كتبت | ثريا غنيم

كشفت الفنانة ميرنا وليد عن جنسيتها الأصلية، وهي اللبنانية ، حيث قالت جدها مصري الجنسية لكنها لم تتمكن من إثبات ذلك بالأوراق الرسمية، وذلك لأنها ولدت في لبنان ولم تحصل على الجنسية المصرية إلا حينما تزوجت من مصري الجنسية.

وقالت «وليد» في برنامج يذاع على قناة «إل تي سي» : «أنا أصلا لبنانية ومصرية دلوقتي، جد جدي كان في مصر، بعد كده جه جدي مباشرة، سافر لبنان وأتجوز هناك وفضل عايش هناك مرجعش، فمبقاش في ورق يثبت أني مصرية، لما أتجوزت مصري أخدت الجنسية».

من هي الفنانة ميرنا وليد

في السابع عشر من سبتمبر عام 1977 ولدت الممثلة المصرية​ميرنا وليد​المصري الشعراني، وعلى الرغم من أنها لبنانية الأصل من أب وأم لبنانيين، إلا أن لها جذوراً مصرية من خلال جدها الأكبر الشعراني، نسبة إلى منطقة باب الشعرية وقد سافر جدها إلى بيروت، واستقر هناك وتزوج من لبنانية .

ولدت ميرنا وليد في لبنان ولها أخ شقيق، إلا أنها وهي في العاشرة من عمرها جاءت إلى مصر، حيث استكملت تعليمها وتربت في مصر مع أسرتها.

البداية مع ​سعاد حسني​ و​أحمد زكي​ وتعترف بفشلها في التمثيل في ​ذئاب الجبل​

شاركت ميرنا وليد في صغرها في فيلم بعنوان رجل في فخ النساء، وهو من بطولة بوسي و​فاروق الفيشاوي​ وذلك عام 1987 لكن كانت بدايتها الحقيقية حينما رشحت أثناء دراستها في الصف الأول الثانوي، لتشارك في فيلم الراعي والنساء في عام 1991، لتلعب شخصية إبنة سعاد حسني بطلة الفيلم، والتي تقع في حب أحمد زكي، وقال لها أحمد زكي في ذلك الوقت بأنها ستكون نجمة كبيرة، كما أن وقوفها امام أبطال العمل جعلها تتعلق بالفن وتقرر الدراسة بمعهد السينما، حيث تخصصت في دراسة الإخراج، لتشارك بعدها في مسلسل مبروك ألف مبروك في عام 1992 .

ومن ثم انطلقت في مسلسل ذئاب الجبل الذي قدمها لجمهور الدراما بشكل قوي وشاركت ببطولته أمام الفنان عبد الله غيث و​أحمد عبد العزيز​، وهو العمل الذي شكّل بدايتها مع الشهرة والنجومية وبالرغم من ذلك ففي لقاء لها عبر أحد البرامج قالت بأنها تعتبر نفسها كانت فاشلة في التمثيل في العملين فلم يكن لديها أية خبرة لكنها تعتز بهما.

ملامحميرنا وليدالجميلة جعلت أغلب المنتجين والمخرجين يرشحونها لتقديم الأدوار الرومانسية، فشاركت في العديد من الأعمال منها فيلم ديسكو ديسكو أمام ​نجلاء فتحي​، واغتيال فاتن توفيق مع إلهام شاهين، ولحظات حب .

ومن أعمالها الدرامية مسلسل سور مجرى العيون وقصة مدينة وحكاية بلا بداية ولا نهاية وجمهورية زفتى ولعبة الحياة والعيش والملح وقدمت شخصية روحية في مسلسل أم كلثوم روبابيكيا وقاسم أمين وفارس العرب وعلي مبارك والإمام الغزالي وتعالى نحلم ببكره وبنت أفندينا ومباراة زوجية وعلي يا ويكا مع ​مصطفى قمر​، وشاركت في عام 2017 في المسلسل الإذاعي خيوط الشمس، وتشارك حالياُ في مسلسل قيد عائلي .

لقراءة المزيد من أخبار الفن 

جيهان قمري تكشف للمرة الأولى دور «فيس بوك» في طلاقها: «تليفوني كان قدامه»

تعرف على ضيف هاني رمزي اليوم في «هاني هز الجبل»

الفرق الفنية بالشرقية تجوب أنحاء الجمهورية

حقيقة المشروب الذي يتناوله رامز جلال قبل مقلب «رامز تحت الأرض»

كيف أصبح شكل بهاء التجربة الدنماركية بعد 14 عاما؟

خطأ فادح في الحلقة العاشرة من كفر دلهاب

بالفيديو .. ساموزين يرد على سخرية مكي منه في «خلصانة بشياكة»

آيتن عامر: هو أنا كل يوم هشتم حد من الزملاء بسبب نيللي كريم

بالفيديو .. ياسر جلال يتوصل لأحد المتورطين بقتل ابنه في «ظل الرئيس»

بالصور.. هل «طلبة» في كفر دلهاب هو نفسه بهاء في التجربة الدنماركية ؟

بالفيديو ..حالة من الفزع تصيب هدى في هاني عز الجبل  وهكذا تصرف الاعداد معها

أول تعليق لشيرين رضا على طلب الفيشاوي الزواج منها

مي كساب لهند صبري: تمثيلك هوليودي والأخيرة ترد

تفاصيل زيارة ناهد السباعي لمستشفى 57357 .. وهذا ما قالتله عنها

بالصور ..  15 معلومة عن الفتاة المصرية التى أنقذها وائل كفوري في  «رامز تحت الأرض»

رانيا محمود ياسين تكشف تفاصيل الخلاف القائم بين والدها والزعيم عادل إمام

المستشار العسكري لمسلسل«الجماعة» يرد على الانتقادات التى وجهت له

زر الذهاب إلى الأعلى