صحةفيديو

بالفيديو .. نصائح غذائية هامة حول تناول اللحوم في عيد الأضحى

 capture

كتب | أحمد سمر و شادي زعبل

في فترة عيد الأضحى المبارك، تظهر كثير من العادات الغذائية الخاطئة التي نتبعها وتؤثر على الصحة بالخطأ وتجعلنا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة، ولذلك نقدم أكثر من نصيحة غذائية لتناول اللحوم في عيد الأضحى المبارك، فتعلموا معنا ما هي النصائح الغذائية لتناول اللحوم الحمراء في عيد الأضحى المبارك.

١- في عيد الأضحى المبارك كثير منا يلجأ إلى تناول اللحوم أو الرقاق باللحمة المفرومة كإفطار وبالطبع هذا سيسبب كثير من الأضرار على أجسامنا لذا يجب علينا الابتعاد عن هذه العادة السيئة.

2- يجب أن تعتمد على مصادر أخرى للبروتين ولا تعتمدي على اللحوم فقط في فترة العيد، فتناولى البقوليات وغيرها من اللحوم كالطيور أو الأسماك.

3- ضرورة تناول كميات معتدلة من اللحوم موزعة على عدة وجبات.

4- من الضروري إزالة الدهون المتواجدة في اللحوم قبل طهيها، وذلك لمنع نزول الدسم في الشوربة والتقليل من زيادة نسبة الدهون في الدم.

5- لتقليل الأضرار التي تحتويها اللحوم، احرصي على عصر الليمون على اللحم قبل طهيه. يمكنك أيضا استبدال الليمون بقليل من الخل أو الخلط بينهما.

6- لمحبي شي اللحوم، هل تعلمين أن تعرض اللحم إلى اللهب أثناء فترة الشي لفترة طويلة يزيد من الإصابة بالأمراض المزمنة؟ لذا تجنبي هذا الأمر بطهيها قبل الشواء.

7- تأكد من وجود طبق السلطة على سفرتك والذي يحتوي على كثير من الخضروات الخضراء التي تساعد في عملية حرق الدهون خصوصاً نبات البقدونس الذي يقوم بإمتصاص الدهون المتواجدة باللحوم، فلماذا لا تضيفي البقدونس إلى اللحوم عند تقديمها لتناولها؟

8- توقف عن تناول المشروبات الغازية التي اعتدتي على تناولها مباشرة بعد الطعام واستبدليها بتناول الشاي الأخضر أو النعناع أو الزنجبيل لامتصاص الدهون.

9- يجب شرب كميات منسبة من المياه خصوصاً أثناء تناول اللحوم لتعزيز قدرة المعده علي الهضم .

10- احرص على القيام بمارسة التمارين الرياضية البسيطة، وذلك حتى تحفزي الجسم على التخلص من الدهون الزائدة بسبب تناول اللحوم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى