منوعات

بالفيديو.. 15 حدثًا مُدهشًا في عام 2016: حوت ضخم يخرج من أرضية ملعب كرة سلة

15-%d8%ad%d8%af%d8%ab%d9%8b%d8%a7-%d9%85%d9%8f%d8%af%d9%87%d8%b4%d9%8b%d8%a7-%d9%81%d9%8a-%d8%b9%d8%a7%d9%85-2016-%d8%ad%d9%88%d8%aa-%d8%b6%d8%ae%d9%85-%d9%8a%d8%ae%d8%b1%d8%ac-%d9%85%d9%86-%d8%a3

لا يمر يوم دون شيء جديد ومدهش يسمى اختراعاً لأشياء كانت بالأمس مجرد تخيلات من روائيي الخيال العلمي، لكنها أضحت اليوم تستخدم من قبل عامة الناس.

15. البونساى الطائر «The flying bonsai»

 

أواني الزهور العادية قد عفا عليها الزمن، ولذلك فالأواني يجب أن تطير، ومع هذا الشعار، اخترع «Hoshinchu» محطات الرفع من شأنها أن تجلب قليلاً من المستقبل في كل بيت.

14. السماء داخل طائرة «The sky inside an airplane»

التحليق بالطائرة ممل في بعض الأحيان، خصوصاً إذا كانت الرحلة طويلة، لذا قررت شركة «BOEING» إصدار طائرات لديها شاشات على الأرضيات والأسقف والتي تسمح برؤية السماء أو السحب، وحينها الشيء الوحيد الذي يتبادر إلى ذهنك عند دخول مثل هذه الطائرة هو «مدهش!».

13. آلة محمولة لإعادة تدوير الورق «Portable paper recycling machine»

إعادة تدوير الورق تحتاج جهداً كبيراً، لذا قامت الشركة اليابانية «EPSON» بإيجاد حل لهذه المشكلة، حيث جاءوا بجهاز صغير يعيد تدوير الورق في غضون ساعات، في حين لا تستخدم حتى قطرة ماء.

12. كابينة طوارئ للطائرة «Emergency body frame for an airplane»

 

سلامة الطيران هي الأولوية الأولى بالنسبة للمسافرين، لذلك عمل العلماء باستمرار على أنظمة جديدة ومحسنة للأمان التي ستجعل الرحلات مريحة وآمنة، لذا ابتكر «Vladimir Tatarenko»، وهو مهندس أوكراني، نظاماً يفصل مقصورة الركاب من الطائرة في حالة الطوارئ ويضمن هبوطاً لطيفاً على أي سطح.

11. كمبيوتر لوحي للمكفوفين «A tablet PC for the blind»

 

قرص كمبيوتر يسمح للمكفوفين بقراءة عشرات الآلاف من الكتب، به العديد من أجهزة الاستشعار الصغيرة داخله التي تتحول إلى نقاط بارزة نموذجية.

10. كتب مصورة حية «Live comic books»

أصدرت شركة «boomcore»، لأول مرة، كتباً حية مصورة، فبمجرد فتح الصفحة، والنظر إليها من خلال كاميرا الكمبيوتر اللوحي، تبدأ الأحرف بالتحرك، والحديث.

9. منفذ بيع مستلزمات السائقين «A store for drivers»

«Dahir Insaat» قام ببناء أول سوبر ماركت فريد من نوعه عن أي وقت مضى للسائقين، سيكون قادرا على تقديم جميع المستلزمات الخاصة بالسائقين دون الخروج من السيارة، على أن يفعلوا ذلك في أي وقت من الأوقات.

8. شاشة مرنة ضئيلة بشكل لا يصدق «The incredibly slim flexible screen»

 

شركات تصنيع أجهزة التلفاز وصلت إلى أقصى سمك للشاشات، على ما يبدو، والآن يمكنك لفه فقط وحمله معك.

7. آلة تحمل شجرة «The tree-carrying machine»

https://youtu.be/-6dniQcFvlM

 

هذا الجهاز، تحت مسمى هولندي، يمكن أن يحمل الأشجار كلها في وقت قصير جداً، بهذه الطريقة تكون الأشجار سالمة، ويمكن نقلها إلى مكان آخر بسهولة.

6. منظف البحر «The sea cleaner»

 

اخترع مشروع «Seabin» جهازاً ينظف المياه من القمامة، بشكل بسيط لا يصدق.

5. «A holographic teleport»

توصل الباحثون من مايكروسوفت إلى جهاز مشابه لذلك الذي كنا نراه فقط في أفلام الخيال العلمي، فالآن مهما كان الشخص الذي تتحدث معه بعيداً جداً، يمكنك إرسال صورة ثلاثية الأبعاد خاصة بك لإجراء محادثات أو حتى التفاعل معه.

4. طابعة الأظافر «A nail printer»

إذا كنت تريد رسم أنماط جديدة على أظافرك كل يوم، فما عليك سوى فقط تحميل أي صورة من الهاتف الذكي الخاص بك إلى «nailbot»، وسوف تتم طباعته على أظافرك، ويمكنك حتى إنشاء الصور الفريدة الخاصة بك بهذه الطريقة.

3. الهوفربورد «The hoverboard platform»

2. قفزة السحر العملاقة المجسمة «Magic Leap giant holograms»

ماذا يمكن أن يكون أكثر غرابة من وضع حوت ضخم داخل الصالة الرياضية بمدرستك ليقفز قفزة سحرية وكأنه حقيقة بحجمه العملاق في البحر، كما يمكن استبدال الحوت بالتنين، والفيلة، وغيرها.

1. قنبلة إطفاء الحريق «A fire-extinguisher bomb»

وأخيراً، الشيء الذي يجب أن يكون متواجداً في كل صندوق سيارة ومنزل، قنبلة صغيرة يمكنها إطفاء حريق كبير وحفظ الكثير من الأرواح.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى