رياضة

بايرن ميونخ بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه

بايرن ميونخ بطلاً لدوري أبطال أوروبا

توّج بايرن ميونيخ رسميًا بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بعد الفوز الذي تحقق على حساب باريس سان جيرمان بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم في العاصمة البرتغالية “لشبونة”.

وأقيمت المباراة على ملعب “النور” بالبرتغال بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بإستكمال منافسات دوري الأبطال بداية من دور ربع النهائي وصولاً للنهائي من نظام المباراة الواحدة.

وتأهل بايرن ميونيخ إلى الدور النهائي بفوزه على أولمبيك ليون الفرنسي بثلاثة أهداف دون رد، وبنفس النتيجة أيضًا تأهل باريس سان جيرمان للمشهد الختامي على حساب لايبزيج.

وحقق بايرن ميونيخ التتويج السادس على مستوى دوري أبطال أوروبا ليتساوى مع ليفربول بطل النسخة الماضية، في المقابل تأهل باريس سان جيرمان للمرة الأولى للمباراة النهائية للمرة الأولى لكن طموح فريق العاصمة الفرنسية تبخر.

تفاصيل المباراة:

الدقيقة 18 شهدت أخطر فرص باريس سان جيرمان بعد تسديدة من البرازيلي نيمار لكن مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ يتألق ويبعد الكرة على مرتين لتخرج الكرة لركنية.

وكاد النجم البولندي وهداف بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفيسكي يتألق ويسجل هدف بايرن الأول في الدقيقة 22 لكن القائم يقف بجوار باريس لتظل النتيجة سلبية.

في الدقيقة 25 أجرى بايرن ميونيخ تبديل اضطراري بخروج جيروم بواتينج بسبب الإصابة ليشارك بدلاً منه سولي.

أندريه هيريرا سدد كرة قوية خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 29 تصطدم في مدافع بايرن ميونيخ لكن الحكم لا يحتسبها ركنية.

ليفاندوفيسكي كاد أن يسجل هدف بايرن الأول من كرة رأسية لكن كيلور نافاس يتألق ويتصدى الكرة على مرتين في الدقيقة 31.

في الدقيقة 45 أهدر النجم الفرنسي كيليان مبابي فرصة هدف مؤكدة أمام مرمى بايرن ميونيخ بتسديدة ضعيفة تصل للحارس نوير.

جوووووووووووووول مع حلول الدقيقة 60 استطاع الجناح الألماني كومان أن يسجل هدف بايرن من رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من كيميتش لتصبح النتيجة (1-0).

وكاد البرازيلي ماركينيوس أن يسجل هدف التعادل لمصلحة باريس بعد كرة رائعة من دي ماريا لكن نوير يواصل التألق ويبعد الكرة لركنية في الدقيقة 70.

تشكيل بايرن ميونيخ: نوير، كيميتش، بواتينج، ألابا، ديفيز، ألكانتارا، جوريتسكا، مولر، كومان، جنابري، ليفاندوفسكي.

تشكيل باريس سان جيرمان: نافاس، بيرنات، كمبيمبي، ماركينيوس، تياجو سيلفا، كيهرير، هيريرا، باريديس، دي ماريا، مبابي، نيمار.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى