الجمعة 21 محرم 1441 الموافق 20 سبتمبر 2019
الرئيسية » رياضة » بتحكيم جهاد جريشة .. الترجى يفوز خارج أرضه على قسنطينة

بتحكيم جهاد جريشة .. الترجى يفوز خارج أرضه على قسنطينة

 

 

فاز فريق الترجي التونسي على فريق شباب قسنطينة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب الشهيد حملاوي بالجزائر، ضمن منافسات دورى أبطال إفريقيا.

سجل أهداف الترجي، يوسف بلايلى، فوسينى كوليبالى، محمد على اليعقوبي في الدقائق 6،47،74، بينما سجل أهداف شباب قسنطينة، عادل جعبوط، نسيم بطو فى الدقائق 49،71.

الحكم المصري جهاد جريشة أدارة المباراة تحكيميا بشكل رائع واحتسب ركلة جزاء صحيحة لصالح الترجي، وأشاد محللو الدوري الجزائري بجريشة مؤكدين أنه لديه كاريزما عالية وهدوء أعصاب في اتخاذ القرارات.

ولم يحسم الترجي بطاقة التأهل لينتظر المباراة المقبلة على ملعب رادس بتونس.

 

الأهلي يخسر من صن داونز

وتلقى الأهلي خسارة قاسية عصر اليوم أمام ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي بخمسة أهداف دون رد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وجاء قرار عبد الحفيظ بتوقع العقوبة المادية على اللاعبين بسبب الأداء السئ الذي ظهروا عليه في مباراة اليوم والتي خسرها الفريق بخماسية نظيفة.

تشكيل الأهلي في مباراة صن دوانز

دخل الأهلى المباراة بتشكل مكون من :محمد الشناوى، محمد هانى، وأيمن أشرف وسعد سمير وعلي معلول، عمرو السولية وأحمد فتحي ورمضان صبحي وكريم نيدفيد وجونيور أجايى ومروان محسن، ودفع لاسارتي بالثلاثي ياسر إبراهيم وناصر ماهر ووليد أزارو على مدار أحداث اللقاء.

أحداث الشوط الأول بين الأهلي وصن دوانز

بدأ اللقاء بحماس كبير من جانب أصحاب الأرض، واجه تنظيم شديد من النادي الأهلي، وحصل الفريق الأحمر على ضربتين ركنيتين بعد مرور 3 دقائق بفضل تحركات مروان محسن وانطلاقات محمد هاني من الجبهة اليمني.

فى الدقيقة 6 شكل الأهلي أول خطورة حقيقية على مرمى صن داونز بعد تلقيه كرة عرضية متقنة إلا متوسط الميدان الدولي سدد الكرة برأسه خارج الملعب، وبعد  تبادل كرات فى الجبهة اليمنى بين محمد هاني ورمضان صبحي أرسل الأخيرة كرة عرضية خطيرة الا أن حارس بطل جنوب افريقيا ألتقط الكرة قبل وصولها لمروان محسن مهاجم الأهلي.

فى الدقيقة 14 أحرز زوان مهاجم صن داونز الهدف الأول لناديه بعد تلقيه عرضية متقنة من الجبهة اليسرى وصلت له بعد مرورها من دفاعات الأهلى بغرابة ليسكنها بسهولة فى الشباك.

واصل صن داونز من ضغطه على دفاعات الأهلى، وتعرض سعد سمير مدافع الفريق الأحمر لإصابة قوية غادر على اثرها الملعب مستبدلاً ودفع لاسارتي المدير الفني بياسر إبراهيم بدلاً منه فى الدقيقة 19 من عمر اللقاء.

فى الدقيقة 21 كاد صن داونز أن يضاعف النتيجة امام الأهلى بعد أن أخطأ ياسر إبراهيم فى استقبال إحدى الكرات ليخطفها مهاجم صن داونز وينفرد بمحمد الشناوى حارس مرمى الأهلى إلا أن الأخير نجح فى إبعادها لضربة ركنية.

أحرز واين لاعب صن داونز الهدف الثاني لناديه بالدقيقة 23 بعد تلقيه عرضية متقنة وصلت له وسط غفلة من دفاعات الأهلى ليودعها بسهولة فى مرمى محمد الشناوى حارس الأهلى، وأهدر صن داونز فرصة خطيرة لتسجيل الهدف الثالث أعقبها رد من جونيور أجاي الذي سدد كرة بجوار القائم فى الدقيقة 29.

واصل فريق صن داونز من ضغطه على دفاعات الأهلى وكاد مهاجميه أن يترجموا سيطرتهم لأهداف إلا أن القائم حرم بطل جنوب افريقيا من إحراز هدفين محققين، وفى محاولة لإنقاذ الموقف دفع لاسارتي بصانع العابه ناصر ماهر على حساب محمد هاني الغير موفق وأعاد أحمد فتحى لمركز الظهير الأيمن فى الدقيقة 36، أعاد ناصر ماهر الإتزان لوسط الأهلى ونجح صانع الألعاب الشاب فى خلق خطورة هجومية للأهلى فى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

انحصر اللعب فى الـ5 دقائق الأخيرة فى منتصف الملعب وكاد عمرو السولية أن يحرز الهدف الأول فى الدقيقة 44 من عمر اللقاء بعد تلقيه عرضية متقنة من الجبهة اليمني، ليطلق بعدها بدقائق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول.

أحداث الشوط الثاني بين الأهلي وصن دوانز

بدأ صن داونز الشوط الثاني ضاغطاً كعادته منذ انطلاق المباراة، وحصل الفريق على ضربة جزاء فى الدقيقة 47 نجح المدافع ناسيمنتو من ترجمتها للهدف الثالث لصالح بطل جنوب افريقيا، ثم تبادل الفريقان بعض الهجمات التي تم افسادها على حدود منطقة جزاء الفريقين من جانب المدافعين، وعاد صن داونز لتشكيل خطورة بداية من الدقيقة 55 وكاد أن يحرز بطل جنوب افريقيا الهدف الرابع ولكن محمد الشناوى استطاع أن يصد كرتين من انفراديين صريحين بمرمى الأهلى.

فى الدقيقة 62 أحرز سيرينو الهدف الرابع للأهلى بعد تلقيه كرة بنية انفرد على أثرها بمحمد الشناوى حارس الفريق الأحمر ليودعها بسهولة فى الشباك، ودفع مارتن لاسارتي بأخر أوراقه وليد أزارو على حساب النيجيري جونيور أجاي أملاً فى إحراز هدف قد يساعد فى تحسن وضع الفريق فى مباراة العودة المقرر اقامتها يوم 13 إبريل الجاري، وفى الدقيقة 83 أحرز باكاماني ماهلامبي الهدف الخامس لصن داونز بعد تلقيه عرضية متقنة مرت من دفاعات الأهلى بالكامل لتجد لاعب الفريق الأحمر السابق، الذى أودعها بسهولة فى الشباك الحمراء، واصل صن داونز من ضغطه فى الدقائق الأخيرة إلا أن حكم اللقاء كان رحيماً بالأهلى وأطلق صافرة النهاية معلناً خسارة الأهلى بخماسية نظيفة.