أخبار الرياضة

بث مباشر لإعلان جائزة أفضل لاعب في أفريقيا.. محمد صلاح يترقب

محمد-صلاح

 

كتب | أحمد الدويري

نقدم لكم بث مباشر لإعلان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الكاف اليوم عن عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017، والتى يتنافس عليها محمد صلاح نجم ليفربول وزميله السنغالى ساديو مانى والجابونى بيير إيمريك أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألمانى.

محمد صلاح يحلم بتكرار إنجاز الخطيب

يحلم محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى بتكرار إنجاز أسطورة الكرة المصرية محمود الخطيب، الرئيس الحالى للنادى الأهلى، عندما توج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا عام 1983، والتى كانت تمنح فى ذلك الوقت من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، ليكون اللاعب المصرى الثانى الذى يحقق هذا الإنجاز، بالإضافة إلى أنه اللاعب المصرى الأول الذى يحصد الجائزة بنسختها الحديثة من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الكاف، والتى بدأت عام 1994.

وظهرت هذه الجائزة لأول مرة فى 1970 وكانت مجلة فرانس فوتبول تختار الفائز حتى 1994 قبل أن يتولى الاتحاد الأفريقى هذه المهمة، ويكشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الكاف، اليوم، الخميس، عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017، على هامش الحفل السنوى لتوزيع جوائز الاتحاد القارى للأفضل فى العام المنقضى.

ليس هذا فحسب، بل توج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من جانب هيئة الإذاعة البريطانية BBC،  فيما سجل 38 هدفاً العام المنقضى مع المنتخب الوطنى وناديا روما الايطالى وليفربول الانجليزي.

ويعد ساديو مانى المنافس الأقوى لزميله فى ليفربول محمد صلاح، على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، بعدما ساهم فى صعود منتخب السنغال لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، فيما ودع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون من الدور ربع النهائى، بينما تبدو حظوظ أوباميانج الذى حصد الجائزة عام 2015 صعبة للغاية، بعدما اكتفى بالحصول على بطولة كأس ألمانيا الموسم الماضى مع بوروسيا دورتموند، فيما فشل فى قيادة منتخب الجابون للحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت على ملعبه ووسط جماهيره، إذ ودع المسابقة من الدور الأول، كما فشل فى قيادة منتخب بلاده لبلوغ المونديال.

ومما يعزز من فرص محمد صلاح فى الحصول على الجائزة، هو تصدره للاستفتاء الجماهيرى الذى طرحه الكاف عبر موقعه الرسمى لاختيار أفضل لاعب فى أفريقيا، إذ قرر الاتحاد الأفريقى ولأول مرة فى التاريخ، إشراك الجماهير فى عملية اختيار الفائز باللقب، وحصد الفرعون المصرى على 98% من أصوات الجماهير.

https://www.youtube.com/watch?v=3Dg0J-FHP40

للمزيد:

محمد صلاح يوجه رسالة إلى جماهيره قبل حفل الكاف

محمد صلاح يفوز باستفتاء الكاف كأفضل لاعب في أفريقيا

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى