أخبار عامة

بدء إعداد لائحة طلابية موحدة للجامعات الخاصة.. وإعادة تشكيل المجلس

news-الدكتور-مصطفى-مسعد-وزير-التعليم-العالى-2013041313514-1
أكد الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى، خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، على ضرورة مشاركة الطلاب فى إعداد ومناقشة اللائحة الطلابية الموحدة للجامعات الخاصة والأهلية، الذى يطرحها المجلس، حتى تأتى معبرة عن طموحات الطلاب وآمالهم.

وأشار مسعد، حسب بيان إعلامى اليوم، إلى الظروف التى مرت بها الجامعات الخاصة والحكومية خلال الفترة الماضية، وأكد على ضرورة بناء جسور الثقة والمصداقية بين إدارات الجامعات والطلاب، وكذلك أهمية الحزم وعدم التهاون فى حالة الخروج على القانون.

وأكد المجلس على المبادئ الثلاثة الحاكمة للنظام الجديد للقبول بالجامعات الخاصة، وهى إلغاء الحجز المسبق والالتزام بمعيار التفوق الدراسى والالتزام بالأعداد المقررة.

وأحيط المجلس علماً بالقرار الوزارى بتجديد تشكيل مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وذلك لمدة عام ينتهى فى 10 مارس 2014، ويشكل برئاسة وزير التعليم العالى وعضوية رؤساء الجامعات الخاصة والأهلية وأمين المجلس الأعلى للجامعات، وأمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية ومستشارى الوزير فى الجامعات الخاصة والأهلية ورؤساء مجالس أمناء جامعات المستقبل وهليوبوليس والتعلم الإلكترونى، والدكتور أحمد جمال موسى، والدكتور محمد عوض تاج الدين كخبراء فى مجال التعليم العالى.

وأضاف الوزير أن الجامعات الخاصة تعد رافداً مهماً من روافد التعليم العالى، وأن الدولة حريصة على تشجيع هذه الجامعات والعمل على تطوير أدائها لتقديم صورة مشرفة للتعليم الجامعى الخاص بما ينعكس إيجابياً على المجتمع ومؤسساته المختلفة، ونفى الوزير ما نشر مؤخرا حول نية الوزارة إدخال بعض التعديلات التشريعية التى تهدف إلى سيطرة الدولة على اختيار رؤساء الجامعات والعمداء.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى