السبت 20 صفر 1441 الموافق 19 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » للمرة الأولى بدء العام الدراسي في هذا اليوم

للمرة الأولى بدء العام الدراسي في هذا اليوم

 

الدراسة

الدراسة

كتب | أحمد الدويري

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء العام الدراسي الجديد يوم 11 سبتمبر لطلاب رياض الأطفال، الموافق يوم الأربعاء، في موعد مختلف عن الأعوام السابقة، وفي إعلان مغاير لما اعتاده الطلاب من بدء عامهم الدراسي مع بداية الأسبوع.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن عدة قرارات هامة، وذلك مع اقتراب انطلاق العام الدراسي الجديد، والمنتظر الشهر المقبل.

حيث قال الوزير  إن نظام التعليم الجديد المقصود به رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، يهدف إلى إتاحة المحتوى الرقمي لكل السنوات الدراسية.

اقرأ أيضًا قرار من التعليم بشأن الصف الثاني الثانوي

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، للحديث عن نظام التقيم الجديد لمرحلة الثانوية العامة، أنه تم العمل بـ35 مدرسة ياباني، لافتة إلى أن شهر سبتمبر المقبل سيتم العمل بـ 40 مدرسة إلى جانب إنجاز بنوك أسئلة لقياس معارف ومهارات الطلاب التي اكتسبوها من التعلم.

وأشارت الوزارة، إلى أنه مع حلول عام 2021 ستمتلك الوزارة مناهج جديدة لجميع الصفوف، معلنة أنه يتم بناء مناهج 10 سنوات دراسية، والتأكيد أن العمل جار في بناء هذه المناهج بشكل سنوي.

كما أكدت أن الصف الثاني الثانوي سيكون نقل وتدريب لإتاحة الفرصة أكثر للطلاب.

وقالت الوزارة، إنه لم يتم حتى الآن عرض تعديل القانون على مجلس النواب لتقييم تجربة أولى ثانوي، معلقة على إذا لم يهتموا بالدراسة لن يستطيعوا حل أسئلة 3 ثانوي.