الخميس 17 ربيع الأول 1441 الموافق 14 نوفمبر 2019
الرئيسية » منوعات » برج القاهرة يجمع بين الإثارة والاسترخاء

برج القاهرة يجمع بين الإثارة والاسترخاء

برج القاهرة

برج القاهرة

كتبت | رويدا عادل

لو بتفكر في فسحة لمكان مختلف تشاهد القاهرة وناسها من أعلى برج بتكلفة بسيطة وخصوصاً الأشخاص المصابة بالفوبيا، داخل برج القاهرة هتغير فكرة خوفك من الأرتفاعات.

عند دخولك البرج و من خلال المصعد الذي يستغرق حوالي 45 ثانية تشاهد من أعلاه قمة البرج الأهرامات ومبني التلفزيون وأبو الهول والنيل وقلعة صلاح الدين وبانوراما كاملة للقاهرة، وليس هذا فقط بل مع دخولك مطعم الدوار، ما رأيك بجولة مميزة داخل برج القاهرة .

تعرف على برج القاهرة :

يتميز برج القاهرة بكونه تحفة معمارية مميزة للعاصمة المصرية، ارتفاعه حوالي 187 مترًا فهو أكثر ارتفاعًا من الأهرامات بحوالي 43 مترًا.

قام بتصميم برج القاهرة المهندس «نعوم شبيب»، فكانت فكرة تصميم برج القاهرة هو على شكل زهرة اللوتس ،ويقال أن الرئيس «جمال عبدالناصر» كان يقضي فيه سهرة عشاء مميزة فيهمع أفراد أسرته .

برج القاهرة

برج القاهرة

محتويات البرج :

يتكون البرج من 16 طابقًا وهو مبني على قاعدة من أحجار الجرانيت الأسواني المميز والذى سبق أن استخدمه قدمائنا المصريين في بناء معابدهم ومقابرهم قديمًا، وينتهى البرج بمطعم سياحي يقع فى الطابق 14، وفي الطابق 15 كافتيريا علوية لتناول اى مشروبات .

كما أن البرج مصمم على منصة دوارة ليرى رواد المطعم كل معالم القاهرة من كل الجوانب يمكنك ان تتناول فيه الغداء أنت وأفراد العائلة.

برج القاهرة

برج القاهرة

أفضل 3 أنشطة في برج القاهرة : 

برج القاهرة الذي يعد من أهم المعالم السياحية المتواجدة في مصر ويأتي السياح لزيارته من مختلف أنحاء العالم، والذي تم بناءه بين عامي 1956 و 1961 من الخرسانة المسلحة على تصميم زهرة اللوتس المصرية.

يمكنكم البدء برحلتك في برج القاهرة من داخل البرج  تشاهد من أعلي قمة البرج الأهرامات ومبني التلفزيون وأبي الهول والنيل وقلعة صلاح الدين وبانوراما كاملة للقاهرة .

ولا يقتصر على ذلك فقط وإنما سوف تشعر وأنت تنظر في النظارة المكبرة أنك تزور مصر كلها في لحظة واحدة مع إلتقاط أجمل الصور التذكارية مع الأصدقاء وعائلتك وأطفالك .

كما يحتوي الطابق رقم 14 على مطعم بشكله الدائري الذي يدور حول نقطة ارتكاز لترى القاهرة و على ارتفاع 160 متر وذلك على ارتفاع 160 متر

بالإضافة للطابق رقم 15 على كافيتيريا يمكنكم من خلالها الحصول على بعض المأكولات الخفيفة والمشروبات بالإضافة الى الإطلالة الجذابة .

برج القاهرة

برج القاهرة

أفضل الفنادق الموجودة بالقرب من برج القاهرة :

لموقع برج القاهرة المميز فهو يضم فنادق 5 نجوم منها سوفيتل الجزيرة القاهرة ، حيث يبعد عن برج الجزيرة أقل من 10 دقائق بالسيارة .

بالإضافة إلى فندق نوفوتيل القاهرة البرج حيث يبعد عن برج الجزيرة القاهرة أقل من 10 دقائق مشياً على الأقدام .

مواعيد ومكان وأسعار تذاكر برج القاهرة :

عنوان برج القاهرة :

يقع البرج فى جزيرة الزمالك على نهر النيل ولذلك يطلق عليه أحيانًا برج الجزيرة وهو يقع الى الشمال من دار الأوبرا المصرية ومتحف الفن المصري الحديث.

إزاي اروح برج القاهرة :

أقرب مواصلة لبرج القاهرة من مترو الأوبرا وبعدها تمشي لمدة خمس دقايق، لكن لو بالمواصلات تركب تحرير، لو بسيارتك الخاصة تركب اتجاه الكورنيش اتجاه التحرير وبعدها كوبري قصر النيل ويليها تتجه يمين ثم ثاني شارع شمال تجد البرج على بعد 200 متر اتجاه الشمال .

أسعار تذاكر دخول برج القاهرة : 

سعر بطاقة دخول برج الجزيرة القاهرة للشخص البالغ 65 جنيه، وللأطفال تحت سن الـ6 عام الدخول مجاني إما فوق سن ال6 تذكرة كاملة .

مواعيد دخول برج القاهرة : 

البرج متاح أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 23:00 مساءً .

 

قد يعجبك