الخميس 17 ربيع الأول 1441 الموافق 14 نوفمبر 2019
الرئيسية » مجلس النواب » برلماني يطالب بقانون يلغي الدعم عن كل من ينجب الطفل الثالث

برلماني يطالب بقانون يلغي الدعم عن كل من ينجب الطفل الثالث

قال النائب سامى المشد ، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن خفض نسبة المواليد ، يتطلب من الحكومة إتباع عدد من الخطوات التنفيذية لوضع اليات لتحديد النسل من خلال وزارة الصحة، هذا بالإضافه إلى مشاركة قطاعات الدولة والمؤسسات الدينية والإعلامية والتشريعية فى سبيل تحقيق ذلك.

وأكد المشد فى تصريحات  على ضرورة أن يعد البرلمان مشروع قانون يمنح إمتيازات لكل من يلتزم بتحديد النسل لكل من ينجب طفلين فقط ، بحيث تتمثل هذه الإمتيازات فى مجانيه التعليم ودعم السلع التموينية.

وطالب عضو لجنة الصحة بالبرلمان، بضرورة أن ينص فى مشروع القانون على أن يحرم كل من ينجب طفل ثالث من كل وسائل الدعم من الدولة.

وكان الدكتور أحمد عمادالدين راضي وزير الصحة والسكان أكد خلال مؤتمر صحفي أمس “الثلاثاء” بالمركز القومي للتدريب حول إعلان الخطط التنفيذية لخفض النمو السكاني – أن الحكومة تهتم بالمحافظات التي بها أعلى معدلات للنمو السكان، وتنخفض فيها معدلات التنمية، مشيرا إلى أن الحكومة تستهدف خفض نمو السكان، مؤكدا أن جميع وسائل تنظيم الأسرة متوفرة لكن خفض النمو السكان ليس له علاقة بتوفير الوسائل، لافتا إلى ارتفاع معدل الخصوبة بين السيدات من 2.5 إلى 3.5 طفل لكل امرأة.

المصدر

قد يعجبك