أخبار مصرخدمات

بسبب كورونا.. التفاصيل الكاملة لقرار التعليم بـ”الدراسة من المنازل”

يقدم موقع الشرقية توداي تفاصيل النظام الجديد، والتي ستعلن عنه وزارة التربية والتعليم، الأسبوع المقبل، والذي يتناول إمكانية قيام الطالب بتأجيل السنة الدراسية الحالية للعام القادم، دون أن يتم اعتبار تأجيل السنة رسوب، وذلك ضمن خطة الوزراة الاستثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا.

حيث تستعد وزارة الرتبية والتعليم لإعلان 3 أنظمة خلال الأيام القليلة الماضية، يمتلك الطالب فيها حق الاختيار بينهما، وذلك بسبب خوف أولياء الأمور والأسر من إصابة أبنائهم بفيروس كورونا المستجد.

ووفقا لموقع الوطن جاءت الأنظمة كالتالي:

السيناريو الأول: أن يقوم الطالب بتأجيل السنة الدراسية الحالية إلى العام المقبل، دون احتساب السنة المؤجلة رسوب، وذلك على غرار النظام الذي الذي طبق في الثانوية العامة العام الماضي، وقت أن تم تخيير الطلاب بين تأجيل السنة الدراسية، أو تأجيل امتحانات الثانوية لتكون في الدور الثاني باحتساب الدرجات كاملة.

السيناريو الثاني: أن يقوم الطالب بتدوين رغبة من خلال الإدارة التعليمية، للموافقة على تحويل لنطام المدارس في العام الحالي، على أن يتلقى المنهج الدراسي عبر الدروس الإلكترونية، من منصات التعليم الإلكترونية والقنوات المدرسية على النايل سات، والقنوات التابعة للوزارة على اليوتيوب، على أن يقوم الطالب بالتوجه للمدرسة في حالة واحدة فقط، وهي تلقي المجموعات المدرسية.

السيناريو الثالث: وهو حضور 3 أيام في المدرسة، والدروس الإلكترونية ومنصات التعليم، والقنوات التعليمية، يومين، بما يعرف بنظام التعليم المتنوع المتبع حاليا.

جدير بالذكر أن المقترح سالف الذكر في المرحلة النهائية من البحث والدراسة، على أن يتم إرسال المقترح في شكله النهائي إلى الإدارات التعليمية، والتي تقوم بعد ذلك بإرساله إلى المدراس للتطبيق.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى