الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » برلماني يزف بشرى بشأن المحذوفين من بطاقات التموين

برلماني يزف بشرى بشأن المحذوفين من بطاقات التموين

التموين

بطاقات التموين

كتبت | هدير هشام

قال عضو لجنة الشئون الاقتصادية النائب عمرو الجوهري بمجلس النواب، إن المراحل الثلاث التي سبق ووضعتها وزارة التموين لتصفية البطاقات التموينية من غير مستحقي الدعم، كافية ويمكن للحكومة ألا تقوم بإدراج حالات أخرى.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية أن أي إجراءات أخرى تأخذها الحكومة لتنقية بطاقات الدعم التموينية، من المرجح أن تكون مجرد الانتهاء من تجميع شبكة البيانات الخاصة بمستحقي الدعم.

مشيرًا إلى أن وزارة التموين وضعت مجموعة من القواعد لاستبعاد غير مستحقي الدعم، علمت بشكل كبير على حذف الملايين منهم، وهذا شئ جيد ويجب أن تتوقف الحكومة هنا،حتى لا تظلم أحد ضمن مراحل أخرى قد لا تكون دقيقة.

اقرأ أيضًا تعرف على الفئات المستبعدة من دعم السلع التموينية

وأوضح الجوهري إلى أن اللجنة تحدثت مع الحكومة ووضعت حل لبعض المشاكل التي وردت بالمراحل الثلاث الأولى لتصفية البطاقات التموينية، ومنها مشكلة عدادات الكهرباء واشتراك منازل مكونة من أكثر من طابق في عداد واحد ما يجعلهم يدخلون ضمن المحذوفين من الدعم، لكن الحكومة أكدت أن أي تظلم بشأن الكهرباء سوف يقبل ويعود صاحبه لدعم التموين مرة أخرى.

واستكمل قائلًا: كما أن الحكومة حلت مشكلة بند حذف المواطن من الدعم لامتلاك سيارة موديل حديث، بالتأكيد على أنه حال إثبات أن السيارة مصدر للرزق فسوف تتم إعادته مرة أخرى وحصوله على الدعم بالبطاقات التموينية.