الجمعة 25 ربيع الأول 1441 الموافق 22 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » بشرى سارة من الإسكان للمواطنين بشأن الواحدات السكنية الجديدة

بشرى سارة من الإسكان للمواطنين بشأن الواحدات السكنية الجديدة

اليوم بدء حجز شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة بالمحافظات

وحدات الإسكان الاجتماعي

كتبت | هدير هشام

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، على هامش افتتاحه لمعرض The Big 5 construct Egypt، بأنه سيتم خلال سبتمبر الجاري، طرح عدد كبير من الفرص الاستثمارية وقطع الأراضي والوحدات السكنية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة.

وأشار وزير الإسكان خلال كلمته بالمعرض أن الدولة تقوم حالياً بتنفيذ عدد كبير من مشروعات التنمية العمرانية، وذلك في إطار تنفيذ أهداف المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية بمصر 2052.

اقرأ أيضًا: الإسكان توضح حقيقة فتح بنك التعمير باب الحجز لـ93 ألف وحدة سكنية

وأولها مضاعفة المعمور المصري من حوالي 7% إلى حوالي 14%، من أجل توفير الفرص التنموية المختلفة، حيث إن مساحة المعمور الحالي أصبحت غير قادرة على تلبية الاحتياجات الاقتصادية فى ظل الزيادة السكانية المطردة.

موضحاً أن مفهوم التنمية العمرانية لا يقتصر فقط على إنشاء المدن والمساكن، بل يمتد ليشمل جميع أوجه التنمية في المجالات المختلفة «الزراعة – الصناعة – التعليم – وغيرها»، فعلى سبيل المثال في مدينة العلمين الجديدة، أول نشاط سيتم تشغيله، هو نشاط الجامعات التي يتم تنفيذها حاليًا.

وأوضح وزير الإسكان بأن الدولة تنفذ أيضاً شبكة ضخمة من الطرق القومية، من أجل الوصول إلى مناطق ومشروعات التنمية العمرانية الجديدة، مثل مناطق «إقليم قناة السويس، مثلث التعدين الذهبي، الساحل الشمالي وظهيره الصحراوي، وغيرها من المناطق التنموية».

قد يعجبك