أخبار مصرسلايد

بشرى سارة من وزيرة التضامن بخصوص التأمينات والمعاشات والجمعيات الأهلية

وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة دائما تأتي ببشرى سارة للمواطنين، منها مؤخرا إعفاء الأشخاص الذين تعدى عمرهم الـ 70 عاما من دفع أجرة المواصلات العامة، بالتنسيق مع وزارة النقل والمواصلات، وبتوجيهات من مجلس الوزراء، إضافة إلى خصم 50% من ثمن التذكرة لمن تتراوح أعمارهم من 60 إلى 70 عاما.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال مداخلة هاتفية على قناة TEN الفضائية، ستيم زيادة الحاصلين على الدعم النقدي بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، لعمل قاعدة بيانات موحدة لرصد جميع الحاصلين على الدعم النقدي، إضافة إلى خروج اللائحة التنفيذية للمؤسسات والجمعيات الأهلية للنور، والتي تعتبر أفضل بكثير مما قبلها.

إضافة إلى خروج اللائحة التنفيذية لقانون المعاشات والتأمينات، إضافة إلى بشرى قادمة عن كفالة الأطفال وتيسيرات كثيرة بشأن الكفالة، لتقليل الأطفال المتواجدين بالمؤسسات وزيادة أعداد الأسر الكافلة.

وتابعت أن وزارة التضامن الاجتماعي ومجلس النواب تجمعهم علاقة قوية، جيث أن طبيعة وزراة التضامن رعاية مصالح المواطنين، وبالتالي يوجد علاقة وطيدة بين الطرفين.

وأضافت أن المجلس يمثل مصالح المواطنين بشكل كبير وواضح، من خلال برامج الدعم المادي وبرامج الأمومة والطفولة والإعاقة وبرامج الإغاثة في أوقات الأزمات، متمنية أن يكون لمجلس النواب الجديد دور في إرثاء استحقاقات المواطنين المستحقين.

وناشدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بضرورة المشاركة في الانتخابات الرلمانية، حيث يعتبر واجب وطني على كل مواطن اختيار من يمثله بالبرلمان.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى