توك شوسلايد

مستشار الرئيس يزف بشرى للمصريين بشأن أوميكرون

بشرى للمصريين بشأن أوميكرون
بشرى للمصريين بشأن أوميكرون

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للصحة، إنه كان هناك توقعات بتحول كورونا إلى فيروس مستكين ليتم السيطرة عليه ويصل له مصل على غرار الأنفلونزا الموسمية.

وأضاف “تاج الدين” في اتصال هاتفي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع على فضائية “الحدث اليوم” مساء اليوم الثلاثاء أنه فور اكتشاف متحور أوميكرون في جنوب إفريقيا.

بشرى للمصريين بشأن أوميكرون

وإعلان منظمة الصحة العالمية أنه من المتحورات المثيرة للقلق قامت الدولة المصرية بعمل الاستعدادات والتدقيق في كافة المنافذ لمحاولة الحد والرقابة على أرض الواقع.

وأشار إلى أنه ثبت أن هذا المتحور أكثر المتحورات انتشارًا ولكن لم يتم التأكد من الحالة المرضية التي تتعلق بشدة المرض التي يسببها أو تأثير الأدوية عليها أو معرفة تأثير اللقاحات عليها.

بشرى للمصريين بشأن أوميكرون
بشرى للمصريين بشأن أوميكرون

وأكد مستشار الرئيس للصحة، أن اللقاحات الحالية مازالت سارية على الفيروس الاصلي والدلتا بلس وأوميكرون حتى هذه اللحظة ولا بد أن نتابع بشدة تأثيره مدى تأثير هذا المتحور الأخير على اللقاحات وهذا ما سيظهر الفترة القادمة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى