منوعات

بعد أن فعلتها إيناس عز الدين.. تفاصيل عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد ومميزاتها

إيناس عز الدين

بعد أن قامت الفنانة إيناس عز الدين بعملية نحت الجسم رباعى الأبعاد وفقدت الكثير من الوزن تشجعت الكثير من السيدات على تجربة نحت الجسم ولكن البعض يتخوف ويجهل أضرارها وفوائدها وتقنية استخدامها.

فن نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد تم ابتكاره عن طريق الدكتور ألفريدو هويوس من كولومبيا و الذي يعتبر أحد رواد مجال جراحة التجميل في العالم ومبتكر نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد وغيرها من التقنيات المتقدمة المتعلقة بنحت الجسم وقد اكتسب الدكتور حسام تحسين معرفة هذه التقنية المتقدمة من الدكتور هويوس شخصيا في كولومبيا أثناء فترة معايشة وتدريب لعدة أسابيع كأول دكتور في مصر و الشرق الأوسط يستخدم نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد.

ونشر دكتور حسام تحسين عبر موقعه الإلكتروني أهمية الأبعاد الأربعة وهى :

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد هو أحدث ماتوصل إليه طب التجميل ويسمى رباعي الأبعاد حيث يستخدم الطول والعرض والعمق، والحركة الديناميكية، مما يجعل عملية شفط (توزيع) الدهون تنعكس بشكل واضح و طبيعي علي عضلات الجسم.

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد هو إجراء دقيق جدا, يأخذ في الاعتبار كل معطيات الجسم, مثال من المتغيرات (المعطيات) تشمل: العمر والجنس ونوع الجسم، حركة العضلات، وتوقع فقدان الوزن، وعلامات ما بعد الحمل أو الندبات السابقة.

ولكل فرد مجموعة من المعالم التشريحية المختلفة التي تؤخذ بعين الاعتبار لضمان الوصول للنتيجة المطلوبة .

ومن مميزات نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد انه يعالج مظهر الجسم المصطنع “غير الطبيعي” , حيث يأخذ في الاعتبار شكل العضلات في حالة الحركة وليس فقط في حالة السكون لضمان شكل جسم متناسق و طبيعي.

وأوضح كيف يعمل نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد :
نحت الجسم هي الطريقة الأحدث لخفض مستوى الدهون في الجسم, وإعادة تشكيل و تناسق منحنيات و عضلات الجسم الطبيعية لأنه يعيد توزيع الدهون في الجسم للوصول إلي الشكل المطلوب على عكس تقنيات شفط الدهون السابقة، يمكن إزالة الدهون بأمان من الطبقات العميقة والمتوسطة دون الإضرار بالأوعية الدموية أو الجلد. وفي خلال جلسة واحدة فقط ويتم الخروج في نفس اليوم

وأشار لمميزات عملية نحت الجسم عن عمليات إزالة الدهون الأخرى:
– وفقا لعدة دراسات طبية في الولايات المتحدة وأوروبا في أكثر من 50،000 حالة، لم يتم تسجيل أي مضاعفات تذكر بعد عملية نحت الجسم.
– في العموم، أظهرت عملية نحت الجسم تحسن ملحوظ في شد الجلد وإزالة الترهلات بصورة كبيرة مقارنة بعمليات شفط الدهون الأخرى.
– عملية نحت الجسم تتم في جلسة واحدة فقط و يتم الخروج في نفس اليوم و بالتالي تكون فترة النقاهة قصيرة جدا.
– ممكن العودة للممارسة روتين الحياة اليومي بعد 3-5 أيام فقط بعد العملية، ويمكن استئناف التمرينات الرياضية و المجهود العضلي بعد 1-2 أسابيع.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى