رياضةسلايد

بعد إيقافه 4 سنوات.. خطوة جديدة من اللجنة الأولمبية للضغط على مرتضى منصور

منصور 1

قررت اللجنة الأوليمبية برئاسة هشام حطب، أمس الأحد، إيقاف المستشار مرتضى منضور رئيس نادي الزمالك، لمدة 4 سنوات مقبلة، وتغريمه 100 جنيه.

والقرار الجديد اليوم أن اللجنة الأولمبية قررت إرسال خطاب رسمي إلى وزارة الشباب والرياضة “الجهة الإدارية” ونادى الزمالك، من أجل التأكيد على إيقاف المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة النادي الأبيض، وتنفيذ قرار منعه مزاولة أي نشاط رياضي أثناء مدة الإيقاف المقررة.

وتعود أسباب القرارت الموجهة من اللجنة الأولمبية ضد المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء، إلى الشكاوى المقدمة من محمود الخطيب رئيس النادي الأأهلي، وممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق.

إضافة إلى نائب رئيس نادي الزمالك، وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي، والاتحاد المصري لكرة القدم ، ورئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم ، والاتحاد المصري لكرة اليد.

إضافة إلى عدد من الشخصيات الرياضية، الذين تقدموا بشكاوى للجنة العمومية، بسبب قيام رئيس الزمالك بتوجه السب والقذف لهم،  والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التى يمثلونها.

مستغلا قناة الزمالك في توجه الانتقاد الحاد والغير مبرر لهم، حيث أخرجها عن دورها الرياضي.

وفي ذات السياق، علق الدكتور فتحي سرور رئيس نادي الزمالك الأسبق، على قرار اللجنة الأولمبية بوقف المستشار مرتضى منصور وتغريمه 100 ألف جنيه، قائلا أن القرار إداري ويحق لرئيس القلعة البيضاء الطعن عليه أمام القضاء الإداري.

وأضاف سرور أنه لا يجوز للنة الأولمبية توقيع عقوبة على عضو بالبرلمان، في ظل تمتعه بالحصانة البرلمانية، وعدم موافقة البرلمان على تنفيذ العقوبة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى