الجمعة 06 شوال 1441 الموافق 29 مايو 2020
الرئيسية » رياضة » بعد هروب نيمار الزمالك.. 6 لاعبين استغلوا عقودهم من أجل حلم الاحتراف

بعد هروب نيمار الزمالك.. 6 لاعبين استغلوا عقودهم من أجل حلم الاحتراف

بعد هروب ''نيمار'' الزمالك.. 6 لاعبين استغلوا عقودهم من أجل حلم الاحتراف

مسلسل هروب اللاعبين مازل مستمرًا في الدوري المصري، فحلم أي لاعب ناشئ أن يبدأ مسيرته في قلعتي الكرة في مصر الأهلي أو الزمالك، إلا أنه لا يستطيع أي لاعب أن يرفض فكرة الاحتراف خاصة إذا كان اللاعب صغير في السن.

وبعد نجاح تجربة محمد صلاح مع روما، ومحمد النني لاعب آرسنال في الملاعب الأوروبية، ومن قبلهم أحمد حسام “ميدو” وأحمد حسن بدأ العديد من اللاعبين يحلمون بإعادة تجربة صلاح والنني.

وبرع العديد من اللاعبين في استغلال ثغرات في عقودهم من أجل الهروب والخروج لتحقيق الحلم وهو الحصول على فرصة المشاركة في أكبر الدوريات الأوروبية.

سيناريو تكرر من مسلسل عملية هروب اللاعبين أخر حلقاته استغلال اللاعب خليل حجي والملقب بنيمار ناشئ فريق الزمالك سن 17 عامًا، ثغرة في عقده والخروج لبداية مسيرته مع روما الإيطالي.

نيمار ليس أول لاعب يستغل عقده من أجل الهروب بل سبقه الكثيرين، كان من أبرزهم “العالمي” أحمد حسام “ميدو”، وأحمد حسن “كوكا”.

1- أحمد حسام “ميدو”

undefined

لجأ ميدو وهو في سن الـ16 من عمره إلى حيلة من خلال القيام بجواز سفر بدل فاقد في ظل عدم قدرته على الحصول على جواز سفره الذى بحوزة المدير الإدارى للزمالك فى هذا الوقت فى وقت تولي كمال درويش رئاسة مجلس إدارة الزمالك.

وبالفعل نجحت خطة ميدو في الهروب إلا أنه عاني في بداية مشواره لكنه صمم على النجاح وحدث ماتمناه من خلال التألق مع جينت البلجيكي ليستحوذ على اهتمام أياكس أمستردام الهولندي ومن هنا بدأت انطلاقة ميدو نحو العالمية ليلعب بعدها في العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا ويأتي من أبرزها ( مارسيليا – روما – توتنهام).

2- أحمد حسن “كوكا”

undefined

خلال فترة تولي البرتغالي مانويل جوزيه، وجد الشاب أحمد حسن “كوكا” نفسه غير قادر على المشاركة في الكتيبة الحمراء، ليرحل عن القلعة الحمراء هاربًا على أمل النجاح في أوروبا.

البداية كانت في ريو أفي حيث لعب كوكا مع الفريق البرتغالي لينجح المحترف المصري في الحصول على أنظار بنفيكا إلا أن الصفقة لم تتم بعد عدم تجاوزه الكشف الطبي، ليخطفه سبورتنج براجا مطلع الموسم الماضي.

3- محمد اليماني

اليماني

لاعب آخر وجد نفسه أنه يستطيع النجاح في أوروبا وهو محمد اليماني لاعب المنتخب المصري للشباب، حيث كان يلعب وقتها في الإسماعيلي ليذهب إلى بلجيكا وينضم لصفوف ساندرليدج البلجيكى، وكان مُرشحًا للانضمام إلى يوفنتوس الإيطالى عقب تألقه مع منتخب مصر الحائز على برونزية كأس العالم 2001 التى أقيمت فى الأرجنتين، لولا إصابته فى حادث سيارة ليعود إلى مصر ويلعب لأكثر من ناد قبل أن يحط رحاله فى نادى الشمس أحد أندية الدرجة الثانية، ثم يعلن الاعتزال.

4- هاني سعيد

هاني سعيد

ناشئ النادي الأهلي هاني سعيد، الذي هرب من قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء، إلى نادي باري الإيطالي عام 98، ثم عاد إلى الإسماعيلي، ومنه إلى الزمالك ويلعب الآن بمصر المقاصة.

 

المصدر 

عن Mai Adel

قد يعجبك