الأربعاء 24 ذو القعدة 1441 الموافق 15 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » أول متبرع بلازما المتعافين كورونا بالشرقية

أول متبرع بلازما المتعافين كورونا بالشرقية

استقبل اليوم المركز الإقليمي لنقل الدم بمستشفى الاحرار في الزقازيق أول حالة تبرع بلازما متعافي فيروس كورونا.

بلازما المتعافين

قدم هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية الشكر للأستاذ أحمد الشناوي والذي يعد أول متبرع بالبلازما من متعافي فيروس كورونا، بمحافظة الشرقية، وذلك بعد إعتماد محافظة الشرقية ضمن عدد من محافظات الجمهورية كمركز إقليمي لسحب بلازما الدم من المتعافين من فيروس كورونا.

وكانت الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة، اعتمدت أمس جهاز سحب البلازما، لمحافظة الشرقية ضمن خطة الوزارة لمجابهة فيروس كورونا، لإستخدام بلازما المتعافين في علاج مصابي فيروس كورونا.

بلازما المتعافين بالشرقية

جاء ذلك أثناء زيارة وكيل الوزارة للمركز الإقليمي لـ” بنك الدم بالزقازيق، في حضور الدكتورة نانسي عبدالحي مديرة المركز، حيث قام بمتابعة تركيب وتشغيل الجهاز من خلال الشركة الموردة، وتدريب الفريق الطبي على التشغيل، ودخول أول حالة تبرع.

وقال «مسعود» بأن صحة الشرقية قامت بخطوة استباقية وتنفيذ حملة لدعوة المتعافين من فيروس كورونا بالتبرع بالبلازما، وتم التواصل مع عدد كبير منهم، والذين ابدوا استعدادهم للتبرع لإنقاذ حياة المصابين بفيروس الكورونا.

وقدم وكيل الوزارة الشكر إلى جميع المساهمين في الحملة علي الروح الطيبة، والتعاون الفعال لإنقاذ حياة المرضي، ومقدماً الشكر لجميع فريق العمل علي الجهود المخلصة المبذولة للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.

اقرأ ايضًا: عدد متعافي كورونا بالشرقية يكسر حد 1500 بعد خروج 77 حالة جديدة

 

عن سامح المصري

قد يعجبك