سياسة

بلاغ يتهم مرسى والشاطر بالتحريض على قتل المتظاهرين

76380
تقدم المواطن محمود عبد الرحمن العسقلاني ببلاغ إلي المستشار محمد غراب المحامي العام الاول لنيابات إستئناف القاهرة ضد كل من الدكتور محمد مرسي العياط رئيس الجمهورية و المهندس خيرت الشاطر نائب رئيس جماعة الإخوان المسلمين و الدكتور محمد البلتاجي القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين وعاصم عبدالماجد القيادي بالجماعة الإسلامية والدكتور صفوت حجازى لإتهامهم بالتحريض علي قتل المتظاهرين السلميين من خلال تصريحاتهم علي شاشات الوسائل الإعلامية بدعوتهم للاستشهاد في سبيل بقاء الرئيس بمنصبة .

وقال “العسقلانى ” فى بلاغه رقم 2822عرائض النائب العام أن الرئيس محمد مرسي حرض في خطابة أول أمس علي قتل المصريين وإشاعة الفوضي في البلاد وإشاعة الفوضي في المجتمع مما أسفر عن مقتل مواطنيين مصريين سلميين من بينهم نائب رئيس مأمور شرطة بلاق الدكرور عقب خطابة مباشرة .

وأضاف ان الرئيس أعطي إشارة للبدأ في عمليات إرهابية لتخويف المتظاهرين ومنعهم من الإحتشاد في ميادين التحرير للتنديد بغبائة السياسي وفشلة المقيت في إدارة شئون البلاد .

وأشار إلي أنه قام بإرهاب المواطنين السلميين وتكدير السلم العام كما أنه حنث باليمين الدستورية ولم يحمي الشعب المصري من عدوان ميليشيات الإخوان الذين خرجوا بتعليمات منه ومن مكتب الإرشاد لتنفيذ المخطط.

وطالب في نهاية بلاغة النيابة العامة ضرورة فتح تحقيق عاجل وموسع في عمليات القتل البشعة التى تعر ض لها المصريين .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى