الخميس 16 ذو الحجة 1441 الموافق 06 أغسطس 2020
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » بنت فاقوس تحكي قصة كفاحها في الثانوية العامة ونصيحتها للطلاب الجدد

بنت فاقوس تحكي قصة كفاحها في الثانوية العامة ونصيحتها للطلاب الجدد

الزهراء بنت فاقوس الأولى على الجمهورية

الزهراء بنت فاقوس الأولى على الجمهورية

كتب | أحمد سمير ، رويدا عادل

قضبان حديد تفصل بين المركز والقرية التي تسكن فيها الأولى على الثانوية العامة وعلى بعد أمتار تسكن الطالبة الزهراء جمال سليمان إسماعيل الحاصلة على المركز الأول مكرر شعبة علمي علوم بمجموع 409.5 نشأت في منزل يملئه الضحك والحب والحنان بأدب وإحترام هدفهم في الحياة النجاح والحصول على أعلى العلامات في الدراسة فالأب والأم من حديثهم يرغبون في تفوق أبنائهم لا غير ذلك وأن يصبحوا أشخاص ناجحين ومتميزين .

فالتفوق ليس بالشئ السهل ولا بالمستحيل ولكن كل هدف يحتاج إلى بذل مجهود وكل شخص يحتاج إلى التفوق يبذل أقصى ما لديه  ، وكما نعلم أن العلم بحر لا ينتهي ومهما قرأت وتعلمت فسوف تشعر أنك تجهل الكثير و أن هناك المزيد كي تتعلمه وتقرأه ، ويوجد بعض الطلاب الذين يعانون من بعض الصعوبات في الدراسة ولم يحالفهم الحظ في التفوق ، وتبدأ عندهم علامات خيبة الأمل والأستسلام ويجهلون كيفية الوصول لهدفهم ، ولكن بالعزيمة والإصرار يمكنهم تحقيق هدفهم .

قصة الزهراء الأولى على الثانوية العامة 2018:

بدأت الزهراء حديثها بالتعريف بنفسها حيث قالت إنها تسكن بقرية جهينة البحرية مركز فاقوس و حاصلة على المركز الأول شعبة علمي علوم ، قالت إن سكرتير الوزير قام بالإتصال على والدها وكان خارج المنزل أخبره بأن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي يريد مباركة الزهراء لحصولها على المركز الأول في الثانوية العامة 2018 .

الزهراء كنت بنام 6 ساعات واذاكر باقي الوقت :

بالنسبة للمذكرة منذ بداية العام الدراسي كنت أنام 6 ساعات وباقي الوقت متقسم ما بين الدروس والمذكرة ولا يوجد عدد محدد ، وكنت بوفر الوقت من خلال أخذ درس واحد في كل مادة مبتعدة عن الدروس الخصوصية.

والضغوطات في أول العام بوجود رهبة من خلال حديث الطلاب عليها ، ويراودني دايمًا كيفية إنهاء هذه المواد ونحن مقربين على امتحانات وازدياد شعوري بالنسيان ولكن كل ذلك تجاوز هذه المرحلة بالتجاوب مع المدرسين وحل الأسئلة والأختبارات الشهرية والأسبوعية .

مثلها الأعلى في حياتها الدراسية :

وأشارت أن بنت عمها هي مثلها الأعلى وتريد أن تلتحق بكلية الطب مثلها فهي كانت من الأوائل أيضًا في الأزهرية ، وأوضحت أن السنة عادية وليست صعبة كما يتوقع البعض ،السنة عايزة نفس طويل فقط .

والد الزهراء جمال الأولى على الثانوية العامة

والد الزهراء جمال الأولى على الثانوية العامة

رد والد الزهراء على تفوقها في الثانوية العامة :

قال والد الزهراء إنه غير مرجح للدروس الخصوصية و نصح جميع أولياء الأمور بإن الطالب لا يأخذ في المادة أكثر من درس فإنها مضيعة للوقت وعبء مادي أيضًا، وإنه أخبر الزهراء بعدم إلتحاقها بأي كلية خاصة و أن مجموعها التي تحصل عليه مهما كان تلتحق بالكلية على حسب تنسيق مجموعها .

واستكمل اتمنلها النجاح دائمًا ، و أريدها أن تعرف بأن الصعود إلى القمة قد يكون سهل لكن الأصعب الحفاظ عليه ، ولكل من له ابن أو بنت  لا تزودوا الضغط عليهم عيشوا أولادكو السنة كمثل أي سنة .

والدة الزهراء جمال سليمان الأولى على الثانوية العامة

والدة الزهراء جمال سليمان الأولى على الثانوية العامة

والدة الزهراء ابنتي حافظة كتاب الله:

قائلة كنت دائمًا اشجع ابنتي وأخبرها بإن الثانوية العامة لعب في الأعصاب والتوتر يضيع مجهود الطالب طوال العام الدراسي ، والله لا يضيع مجهود أحد ، وتشيد الأم بأخلاق الزهراء وإنها ختمت القرآن الكريم وهي بالصف الأول الإعدادي وقبل بداية المذاكرة كانت تقرأ الأذكار بالإضافة إلى الورد يومي من القرآن  .

وأبارك لابنتي بإنها شرفت فاقوس والشرقية والجمهورية ، ونصيحه إلى كل أم عندها طالب في الثانوية تجعله يختار معلميه ويخطط لمستقبله بنفسه وعدم الضغط عليها .

رئيس مدينة فاقوس يركم الطالبة الزهراء جمال الأولى على الجمهورية في الثانوية العامة

رئيس مدينة فاقوس يركم الطالبة الزهراء جمال الأولى على الجمهورية في الثانوية العامة

رئيس مدينة فاقوس يكرم الطالبة الزهراء الأولى على الثانوية :

قام اللواء «أيمن جبريل» رئيس مركز ومدينة فاقوس بتكريم الطالبة «الزهراء جمال الدين» الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة بمجموع 409.5 درجة.

وكذلك قام بتكريم مديرة مدرسة الثانوية بنات الأستاذة «دعاء جابر» ، بحضور الأستاذ «عبد العزيز مرشد» رئيس مجلس أمناء فاقوس، والأستاذ «محمد السعداوي» مدير الإدارة التعليمية،وأسرة الطالبة.

إدارة فاقوس التعليمية تكرم الزهراء جمال الأولى على الثانوية العامة

إدارة فاقوس التعليمية تكرم الزهراء جمال الأولى على الثانوية العامة

إدارة فاقوس التعليمية تكرم الزهراء جمال الأولى على الثانوية العامة:

قامت إدارة فاقوس التعليمية بقيادة محمد السعداوي مدير عام إدارة فاقوس التعليمة بتكريم الطالبة الزهراء جمال سليمان إسماعيل الحاصلة على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية في الشهادة الثانوية ، حيث حصلت على مجموع 409.5 شعبة علمي علوم .

وقدم السعداوي التهنئة للطالبة وأسرتها حيث قال أن تكريمه للزهراء شرف لكل مسئول بالتربية والتعليم ، كما أجاد بمجهود أسرتها في تحقيق هذا التفوق من خلال توفير المناخ والجو الأسري المناسب لتحقيق طموحتها .

عن editor

قد يعجبك