أسعار وعملات

بنك مصر يعفي فتح حساب التوفير من المصاريف ويصدر بطاقات مجانا

قرر بنك مصر إعفاء فتح حسابات التوفير للعملاء الجدد فقط من احتساب أي مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحسابات، مع تحمل البنك مصروفات الدمغة اللازمة لفتح الحسابات بداية من يوم الأحد المقبل ولمدة أسبوعين قادمين، تنتهي في 24 من الشهر الجاري.

وأشار البنك في خطاب للفروع إلى إصدار بطاقة ميزة أو البطاقة الكلاسيكية للخصم الفوري مجانا دون مصاريف دون باقي البطاقات، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الشباب العالمي لتحقيق الشمول المالي.

وكان البنك المركزي قرر قبل عامين تحديد أربع فعاليات للشمول المالي علي مدار العام تهدف تحفيز البنوك علي فتح حسابات توفير للعملاء الجدد مجانًا دون مصاريف إدارية، وإصدار محافظ إلكترونية من أجل تحفيز أكبر عدد من فئات المجتمع للتعامل مع القطاع المصرفي الرسمي.

وتشمل قائمة الفعاليات التي حددها المركزي أمام البنوك فعالية الاحتفال بيوم المرأة واليوم العربي للشمول المالي خلال مارس وأبريل، والاحتفال بالشباب خلال أغسطس ويوم الادخار خلال أكتوبر.

وأوضح بنك مصر أن العملاء الأقل من 16 عاما يتم إعفائهم من مصاريف إصدار البطاقة المدفوعة مقدمة (TEENSS) ضمن برنامج الشباب والتي تتمتع بعروض وخصومات في 15 مكان مختلف خلال فترة الفعاليات.

أما بالنسبة للعملاء المشتركين في محفظة بنك مصر BM Wallet من خلال الموقع الإلكتروني للبنك، أو من خلال تطبيق المحفظة سيتم إضافة رصيد قدره 15 جنيها صالحة لمدة شهر يستطيع العميل استخدامها في جميع الخدمات التي تقدمها محفظة بنك مصر.

ويقدم البنك أيضا للعملاء من 16 عاما إلى 21 عاما فتح حسابات مجانا مع إصدار بطاقة خصم مباشر مجانا بالإضافة إلى المزايا الأخرى (بنكية وغير بنكية).

كما أتاح البنك للعملاء من 21 عاما إلى 31 عاما فتح حسابات مجانا وإصدار بطاقة ماستر كارد تيتانيوم للخصم المباشر مجانا مع الإعفاء من مصاريف إصدار البطاقة الائتمانية في حالة الحصول على قرض شخصي من البنك، كما يتم إصدار بطاقة ميزة المدفوعة مقدما بدون مصاريف إصدار.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى