الأربعاء 14 ربيع الثاني 1441 الموافق 11 ديسمبر 2019
الرئيسية » إقتصاد وأعمال » بنك مصر: 300 مليون جنيه حصتنا من تمويل مصنع السكر بالصالحية

بنك مصر: 300 مليون جنيه حصتنا من تمويل مصنع السكر بالصالحية

بنك مصر

أعلن بنك مصر أنه شارك بحصة بلغت قيمتها 300 مليون جنيه في التمويل المشترك الذي تم توقيع عقده في أواخر أبريل الماضي لشركة النوران للتجارة المتعددة لإنشاء مصنع للسكر بمنطقة الصالحية بمحافظة الشرقية بقيمة تمويل بلغت 1.5 مليار جنيه.

وقال البنك خلال بيان له اليوم الأحد – تلقى مصراوي نسخة منه – إنه تم ترتيب التمويل الذي شارك فيه 13 بنكًا من خلال تحالف ضم بنك مصر، وبنك عودة مصر بحصة 150 مليون جنيه، ومصرف أبو ظبي الإسلامي مصر بحصة 50 مليون جنيه.

وأضاف أن 10 بنوك أخرى قامت بتغطية مليار جنيه وهي بنوك الشركة المصرفية، وبنك تنمية الصادرات، والبنك العربي، وبنك القاهرة، وبنك أبو ظبي الوطني، والبنك العقاري، والبنك المصري الخليجي، وبنك التنمية الصناعية، وبنك الإسكندرية، والمصرف المتحد.

وأشار البنك إلى أن هذا التمويل المشترك هو الخامس من نوعه في السوق المصري في مجال التمويل بالصيغ الإسلامية عن طريق صيغتي الاستصناع والإجارة.

ومن المخطط أن يتم إنشاء المصنع على مساحة تزيد على 400 فدان بمنطقة الصالحية لإنتاج نحو 270 ألف طن من سكر البنجر بالإضافة إلى إمكانية تكرير نحو 250 ألف طن من السكر الخام.

ويتوقع أن يوفر المشروع نحو 3000 فرصة عمل مباشرة بالإضافة إلى أكثر من 50 ألف فرصة عمل غير مباشرة، وأن يساهم المشروع في سد فجوة استيرادية تمثل أكثر من 25 بالمئة من الفجوة الغذائية في مجال استهلاك السكر، والتي تبلغ حاليًا نحو مليون طن سكر سنويًا.

المصدر

قد يعجبك