الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 الموافق 19 نوفمبر 2019
الرئيسية » مجلس النواب » بيان برلماني عاجل لوزير الداخلية بشأن عملية الواحات

بيان برلماني عاجل لوزير الداخلية بشأن عملية الواحات

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، ببيان عاجل للدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس موجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، واللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، بشأن عملية «الواحات الإرهابية».

وأكد الدكتور محمد فؤاد، أن جموع الشعب المصرى. استقبلت على مدار الساعات الماضية خبرًا مؤسفًا ومحزنًا، بل كارثيا بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ، وذلك حينما قامت أعداد وتشكيلات قتالية من رجال الشرطة البواسل بمداهمة تجمع للعناصر الإرهابية بالكيلو 135 بطريق الواحات الواقع بين محافظتى الجيزة والفيوم.

وأضاف أن القوات التى قامت بمداهمة تلك البؤرة مجهزة ومهيأة بالشكل الكافى للقيام بتلك العملية، إلا أننا فوجئنا بذلك العدد المحزن من الشهداء، فضلا عن عدد آخر ما زال مصابا أو مفقودا، فكيف تلك الأمور أن تحدث فى ظل وجود خطة أو استراتيجية استباقية لمباغتة مثل تلك العناصر الإرهابية الخطيرة المسلحة على أعلى مستوى.

ونوه إلى أنه طالب وناشد مرارًا وتكرارًا المسئولين بوزارة الداخلية بضرورة تغيير الاستراتيجيات الأمنية وآليات التعامل مع تلك الجماعات والعمليات الغاشمة.

وأضاف: كما قام المجلس بمد يد العون وإبداء المرونة الكافية من أجل المساعدة فى توفير كل الموارد اللازمة للجهات المعنية من جميع النواحى فى حربها على الإرهاب، ومن أجل القضاء على تلك البؤر وتلك الجماعات بشكل نهائى وجذرى لكن لم نجد من يرد النداء.

المصدر

قد يعجبك