أخبار مصرسلايد

بيان رسمي.. التعليم تعلن أيام حضور طلاب التعليم الأساسي في المدارس

رسمي.. التعليم تعلن أيام حضور طلاب التعليم الأساسي في المدارس

أعلن الدكنور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خطة الدراسة الخاصة بمراحل التعليم الأساسي، في العام الدراسي الجديد 2020-2021، والتي تناولت العديد من الأمور منها، الحضور في المدارس، وخطة توزيع المناهج على فترة الدراسة.

يأتي ذلك في ظل العام الدراسي الاستثنائي، في جهود الوزراة للحد من انتشار “الضيف الثقيل على العام” فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وتناولت الخطة تشغيل المدارس فترة واحدة أو فترتين على حسب كثافة الطلاب في المدرسة، إضافة إلى الحفاط  على المسافات البينية بين الطلاب داخل الفصول، على أن لا تقل المسافة عن متر.

إلغاء الشرح في المدارس وعمل أبحاث.. 35 رسالة من وزير التعليم لأولياء الأمور

خطة الوزراة للعام الدراسي الجديد

  • في حال تحقيق التباعد الاجتماعي، يقوم الطالب بالحضور للمدرسة من 5 إلى 6 أيام اسبوعيا، كما هو معتاد في الأعوام السابقة.
  • وفي حالة عدم القدرة على تطبيق التباعد الاجتماعي، يكون الحضور بالنسبة للطلاب من رياض الأطفال وحتى الثالث الابتدائي، لا يقل عن أربعة أيام أسبوعيًا في المدارس التي تعمل فترة واحدة.
  • ويتم تشغيل المدرسة لفترتين في حالة زيادة الكثافة الطلابية في الفصول، لتوفير المسافات الآمنة في التباعد، وتكون أيام الحضور ثلاثة أيام أسبوعيًا.
  • ويكون الحضور للطلاب من الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، يومين أسبوعيا.
  • تم اعتماد خطة زمنية للفصل الدراسي الأول مدتها 14 أسبوع، وتم توزيع المنهج لكل مادة دراسية على مدار تلك المدة.
  • يعتمد الطالب بشكل كامل على الشرح المقدم من القنوات التعليمية، ويكون دور المدرسة تطبيق ومناقشة وتقييم ما تم شرحه عن طريق القنوات فقط.
  • كما يتم ممارسة الأنشطة وشرح المواد التي لا يتم بثها عبر القنوات التعليمية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى