الثلاثاء 23 صفر 1441 الموافق 22 أكتوبر 2019
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » بين «عقيد وضابط ومجند» .. الشرقية تودع ثلاثة من أبناءها في حادث الهجوم الإرهابي بسيناء

بين «عقيد وضابط ومجند» .. الشرقية تودع ثلاثة من أبناءها في حادث الهجوم الإرهابي بسيناء

تقرير | أحمد الدويري، أحمد سمير، أسماء رياض

كعادتها تقدم محافظ الشرقية نموذجاً من التضحية، حيث يقوم شبابها بتقديم أرواحها فداءً للوطن، وقد قامت المحافظة اليوم بتشييع ثلاثة ما بين عقيد وضابط ومجند، في حادث الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس في سيناء.

ومن خلال هذا التقرير نستعرض لكم تشييع جثامين الشهداء إلى مثواهم الأخير .

 

تشييع جثمان العقيد أحمد منسي في مسجد العاشر من رمضان 

شيعت جنازة الشهيد عقيد أركان حرب «أحمد صابر منسي» بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بحضور قائد قوات الصاعقة المصرية وقادة القوات المسلحة ومدير أمن الشرقية ومحافظ الشرقية ورئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان.

وقد أقيمت صلاة الجنازة على الشهيد من مسجد التوحيد بالعاشر بعد صلاة الظهر، وشيع الجنازة الآلاف من المواطنين وأصدقاء الشهيد ومعارفه، حيث خرج الجثمان في مشهد ضخم ووسط ترديد عبارات من المشيعين مثل« لا اله الا الله الشهيد حبيب الله»”،  «الإعدام للإخوان»، و«في الجنة يا شهيد».

وفيما يتم الآن التوجه بجثمان الشهيد الطاهر إلي مقابر الأسرة بالروبيكي.

الشهيد العقيد أركان حرب أحمد صابر منسي هوقائد الكتيبة 103 صاعقة استشهد أمس إثر هجوم إرهابي بشمال سيناء، وهو من مواليد عام 1978 بمدينة منيا القمح وقد إنتقل لمدينة العاشر من رمضان للعيش مع والده الدكتور صابر المنسي مدير الصحة بمدينة العاشر سابقًا، ومتزوج ولديه 3 أطفال.

تشييع جثمان النقيب أحمد الشبراوي ابن ههيا من مسجد الفتح بالزقازيق

شيع آلاف المواطنين بمدينة الزقازيق، جثمان الشهيد النقيب «أحمد الشبراوي» ابن مدينة ههيا، الذي وقع ضحية الإرهاب الغاشم أمس الجمعة، في الهجوم الإرهابي  جنوب مدينة رفح بشمال سيناء.

حيث أدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمان الفقيد بمسجد الفتح، وذلك بحضور الشيخ «زكريا الخطيب» وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من الشخصيات العامة بالمحافظة، تمهيداً لدفن الشهيد بمقابر العائلة بمسقط رأسه بقرية «الشبراوين» التابعة لمركز ههيا، .

 

تشييع جثمان المجند أحمد علي من مسقط رأسه بالحسينية

شيع المئات من أهالي قرية «المناجاة الكبرى» التابعة لمركز الحسينية ، جثمان المجند الشهيد «أحمد محمد على»، ابن القرية، في جنازة مهيبة.

حضر الجثمان ملفوفًا بالعلم المصري وأدى المشييعون صلاة الجنازة عليه بمسجد عزبة «مناجاة الوحش»ببحر البقر التابعة لقرية المناجاة الكبرى بمركز الحسينية  ، وقد حضر الجنازة الأستاذ «فخري عزام» سكرتير محافظة الشرقية، وعدد من الشخصيات العامة.

 وكان المتحدث العسكري العقيد «تامر الرفاعي»، أفاد فى بيان صحفي، أن قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، نجحت فى إحباط هجوم إرهابي للعناصر التكفيرية، على بعض نقاط التمركز جنوب رفح، أمس الجمعة، أسفر عن مقتل أكثر من 40 تكفيريا، وتدمير 6 عربات، حيث تعرضت قوات إحدى النقاط لإنفجار عربات مفخخة نتج عنها استشهاد وإصابة 26 فرد من أبطال القوات المسلحة.