سياسة

تأجيل دعوى خالد علم الدين لإلزام الرئيس بالاعتذار لـ 7 يوليو

الدكتور خالد علم الدين
قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى التى أقامها الدكتور خالد علم الدين، مستشار الرئيس السابق للشئون البيئية، ضد الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، لإلزامه بالاعتذار له وإعلان براءة ذمته أمام الرأى العام لجلسة 7 يوليو المقبل لتقديم الأوراق والمستندات.

وأشارت الدعوى إلى أن الدكتور مرسى أصدر بيانا عاما بدرجة بيان رئاسى خصصه لإهانة الدكتور علم الدين والتشكيك فى شخصه، بالإضافة إلى رفضه طلب الطاعن إصدار بيان توضيحى أو الاعتذار عما ورد فى بيانه والإصرار على موقفه بالامتناع عن التوضيح أو الاعتذار.

وأكدت الدعوى أن امتناع المطعون ضده عن إصدار بيان رئاسى يتضمن براءة ذمة الطاعن والاعتذار عما تضمنه البيان من تلميحات تمس شخص الطاعن، وإعلان ذلك بنفس الطريقة التى تمت بها الإقالة قرارا سلبيا بالامتناع يجب إيقاف تنفيذه وإلغاؤه.

وطالبت الدعوى بوقف القرار الصادر بالامتناع عن إصدار بيان بالاعتذار وبتوضيح وإعلان براءة ذمة الطاعن وما يترتب على ذلك من آثار أهمها إلزام المطعون ضده بإصدار بيان رئاسى مشابه للبيان الصادر بالإقالة والاعتذار والإعلان عن براءة ذمة الطاعن وتقديم الاعتذار اللائق لشخصه كأستاذ جامعى.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى