السبت 13 ذو القعدة 1441 الموافق 04 يوليو 2020
الرئيسية » منوعات » «تباديل» أول موقع إجتماعي يجمع كراكيب المنازل

«تباديل» أول موقع إجتماعي يجمع كراكيب المنازل

%d9%85%d9%88%d9%82%d8%b9-%d8%aa%d8%a8%d8%a7%d8%af%d9%8a%d9%84

كتبت| ثريا غنيم

مصطلح الكراكيب هو شيء أساسي لا غني عنه في أي منزل ، أنتشر ليعبر عن مشكلة تتوافر في كافة المنازل وهي وجود أشياء كثيرة غير مستعملة ونحن في غني عنها وتشكل عبئًا كبيرًا وشعور بعدم الراحة من وجودها.

وبحسب موقع«huffpostarabi»«تباديل»موقع إجتماعي أنشأه المهندس «نبيل عبد الحميد» يقوم علي فكرة تبادل الأشياء غير المفيدة في المنزل المصري ولكن ليس مقابل المال ولكنها تقدم مقابلها خدمة أو سلعة تناسب ثقافة المجتمع المصري خاصة في ظل الظروف القاسية التي يواجهها المجتمع المصري من غلاء أسعار إلي جانب عدم القدرة المادية علي شراء مقتنياتهم  ومن المنتظر أن يظهر الموقع للنور في ديسمبر المقبل.

وأضاف «عبد الحميد» أن الموقع صمم خصيصًا لخدمة ربات البيوت ذلك القطاع الكبير من المجتمع المصري التي تحتفظ داخل منزلها بالعديد من الأشياء التي هي في غني عنها ولم تستطيع أن تتخلص منها.

كما ركز الموقع علي الشباب الذين يهتمون بكل جديد ويسعون إلي إتباع ألوان الموضة العالمية في الملابس وفي نفس الوقت لم تتوفر لديهم الأمكانيات لإقتناء تلك الأشياء.

وأكد «عبد الحميد »أن الموقع قد حرص علي إعطاء الشباب فرصة لتعلم العلوم واللغات المختلفة التي تؤهلهم للدخول وبجدية ضمن سوق العمل .

وحول التوعيه بفكرة الموقع يقول «عبد الحميد» أنه يسعي إلي نشر التوعيه حول كيفية التخلص من الأشياء القديمة وإستبدالها بما نحتاج إليه دون  الحاجة إلي إمكانيات ضخمة.

وأختتم «نبيل» حواره قائلًا أنه يتمني أن تصل تباديل للعالمية وينافس المواقع الأخري منافسات عالمية وأن يلقي رواجًا من الناس .

 

 

عن Thoriia Ghoniem

قد يعجبك