الخميس 24 ربيع الأول 1441 الموافق 21 نوفمبر 2019
الرئيسية » صحة » خبيرة تغذية تحذر من تناول نوع من الحلوى لإضرارها بالصحة

خبيرة تغذية تحذر من تناول نوع من الحلوى لإضرارها بالصحة

المرملاد المربي

المرملاد المربي

كتبت | ماهينار العشري

قامت خبيرة التغذية الدكتورة «يلينا سولوماتينا» بتقديم نصيحة بعدم تناول الحلويات التي تحتوي علي سكريات و دهون لأنهما غير مشبعين معاً.

وأوضحت «يلينا» بعدم تناول الحلويات ذات لون ورائحة لذيذة لأنها مصنوعة من الدهون الغير مشبعة، و تنتج هذه الحلويات تحت اسم «دهون الحلويات» أو «السمن النباتي»، وعند تصنيعها تقلي هذه المعجنات في زيت مغلي يضر الصحة، لأن هذا الزيت هو أحد أنواع الدهون غير المشبعة، حيث يحتوي علي مواد كيميائية ومواد صبغية أيضاً.

وأكدت أيضاً علي أن هذه الحلويات التي تحتوي علي دهون غير مشبعة و مواد كيميائية، يأنها تباع في كل الأماكن بأسعار رخيصة جداً، ويقبل الناس علي شرائها كثير ولا يعلمون أنها مثل القنبلة للمعدة وتؤذي جسم الإنسان.

وحذرت الخبيرة من شراء المرملاد المستورد «جل الفواكة» الذي يحتوي علي ألوان زاهيه ويمتلك مذاق اللبان، لأن في هذه الحلويات تصنع بمواد كيميائية مكثفة، كما حذرت من شرب المياه الغازية لإحتوائها علي نسب عالية جداً من المواد الكيميائية و السكر المضاف اليها، وأن غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يوجد بها يساعد علي أمتصاص هذه المواد في الجسم.

وختمت حديثها قائلة: أن المشروبات الغازية تسبب خروج الكالسيوم من الجسم لإحتوائها علي حمض الفسفوريك وبعضها أيضاً يحتوي علي الكافيين الذي يسبب ضرر لجسم الإنسان.

 

 

قد يعجبك