أخبار الشرقيةسلايد

تحرير 1859 محضر للمخابز البلدية بالشرقية

 

مخبز
مخبز

كتب | أحمد الدويري

شنت مديرية تموين الشرقية حملات  على الأسواق والمحال التجارية ومصانع الأغذية والمخابز والمصانع ومحطات الوقود وكافة الأنشطة التجارية.

وذلك بالاشتراك مع الوحدات المحلية المختلفة ومباحث التموين في الشرقية والصحة والطب البيطري والمتابعة الميدانية بالمحافظة لضبط الأسواق وإحكام الرقابة على الأسعار ومراقبة سلامة المنتجات والتصدي لظاهرة الغش التجاري.

وأوضحت وكيل أول وزارة تموين الشرقية أن الإدارات التموينية المختلفة خلال شهر فبراير الماضي شنت حملات مفاجئة على الأسواق أسفرت عن تحرير ٢٤٧٣ محضراً متنوعاً منها تحرير ١٨٥٩ محضراً للمخابز البلدية والسياحية مابين نقص وزن غير مطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة.

كما تم تحرير ٦١٤ محضراً للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للإستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص.

كما تم ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر منها طن و نصف دقيق بلدى مدعم و٤٥٠ كيلو سكر و٣٠ طن ملح طعام و٣ طن كاكاو و٣٠ كرتونة فول سودانى و٣٥٠ كيلو حبوب و١٣٠ كيلو لحوم و١٠٠ عبوة حلاوة طحينية و٢٤٠ كيلو سجق و٨٠كيلو دهن.

بالإضافة إلى ضبط نصف طن مبيدات و٣٦٠ كيلو صابون سائل ونصف طن كربونات كالسيوم.

وتواصل مديرية التموين مجهوداتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى التزام أصحابها بالقوانين والمقرارات التموينية لمنع إحتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى