الوزن والرشاقة

تخسيس البطن بعد الولادة

تخسيس البطن بعد الولادة

كتبت | الشيماء ناجي

يعاني العديد من السيدات من مشكلة البطن خاصة حديثات الولادة ولها أسباب مختلفة مثل زيادة الوزن أثناء الحمل وزيادة حجم الجنين والعوامل الوراثية حيث يلجأ الكثير إلي بعض طرق تخسيس البطن بعد الولادة ، لأنها تسبب لهم الإحباط والقلق وهي أصبحت مشكلة شائعة في العالم .

 تخسيس البطن بعد الولادة

لكي تحصلي عزيزتي القارئة على جسم مشدود بعد الولادة اتبعي الخطوات التالية:

زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على تخسيس البطن بعد الولادة، ويتم وضع مقدار من زيت الزيتون على منطقة البطن ونقوم بالتدليك بحركات دائرية حتى يمتصها الجلد ونكرر هذه العملية مرة واحدة يومياً .

الشمر

يتم وضع ملعقة ونصف كبيرة من الشمر في كوب من الماء المغلي ويترك قليلاً ليبرد ثم نشربه ونكرر هذة العملية صباحاً بشكل يومي.

أوراق الملفوف

قومي بسلق ثلاث ورقات من الملفوف في وعاء من الماء على النار ونقوم بلف منطقة البطن ونتركها لمدة ليلة كاملة وفي الصباح نزيل أوراق الملفوف ونقوم بغسل المنطقة ونكرر هذه العملية بشكل يومي قبل النوم.

القرفة والخردل

يتم وضع ملعقة صغيرة من الينسون والخردل والكمون والبردقوش ونضع ربع ملعقة من الزنجبيل ونصف ملعقة صغيرة من القرفة ثم نقوم بعصر نصف ليمونة على المزيج إلي وعاء به أربع أكواب من الماء ثم نغطي الوعاء ونتركه لمدة اثنا عشر دقيقة ونقوم بشرب كوب منه ونكرر العملية ثلاث مرات يومياً بعد تناول الطعام.

الزعتر

نضع ملعقتين صغيرتين من الزعتر وإكليل الجبل في كوب من الماء المغلي ويترك لينقع ثم نتناوله ونكرر العملية بشكل يومي في الصباح علي الريق قبل تناول وجبة الإفطار بربع ساعة.

قشر الرمان والشاي الأخضر

يتم وضع ملعقة صغيرة من قشر الرمان والنعناع والشاي الأخضر مع كوب من الماء في وعاء ويترك الخليط ليغلي ثم نقوم بطفي النار ونتناوله ونكرر الوصفة ثلاث مرات يومياً.

نصائح لتخسيس البطن بعد الولادة

  • يجب التقليل من تناول الخبز والأرز
  • الامتناع عن المشروبات الغازية
  • ممارسة التمارين الرياضية. ومن الأفضلالتركيز على تمارين البطن
  • عدم تناول الوجبات السريعة
  • يجب تناول الغذاء الصحي
  • الالتزام بالرضاعة الطبيعية للطفل لأنها تعمل على حرق السعرات الحرارية في الجسم

خلطات طبيعية لتخسيس البطن بعد الولادة

تلجأ السيدة إلي استخدام الطرق والخلطات الطبيعية والأعشاب في تخسيس البطن بعد الولادة والخلطات التي تساعد على شد البطن وهي كالآتي:

خلطة الشبة والنشا :

نضع الخلطة وعليها ملعقتين كبيرتين من الشبة معلقة كبيرة من النشا وأخرى  صغيرة من زيت الزيتون والماء وتحريكها جيداً حتي تعطي المكونات مادة سائلة .

ويتم وضعها على منطقة البطن التي تعاني من الترهل ونتركها حتي تجف ثم يتم مسحها بقطعة مبللة والحرص علي تكرار الخلطة أكثر من مرة.

خلطة زيت الياسمين :

-نضع ملعقة كبيرة من زيت الياسمين ونضع ملعقتين من زيت اللوز المر ونضع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من خل التفاح.

-نقوم بخلطهم بشكل جيد لكي تتم عملية تخسيس البطن بعد الولادة.

-يتم دهن المنطقة التي تعاني من الترهل وعندما يتم وضعها على الجسم تقوم المرأة بممارسة الرياضة.

-بعدها يتم غسل البطن جيداً بالماء الدافئ.

خلطة زيت البذور:

نضع مقادير متساوية من زيت الهندباء وزيت الشاي الأخضر وزيت الزيتون وزيت المرمية وزيت إكليل الجبل وزيت البابونج وزيت الحلبة.

-يتم وضع هذه المقادير في زجاجة مغلقة بشكل محكم.

-نقوم برجها جيداً حتى تختلط الزيوت مع بعضها.

-نقوم بتدليك منطقة البطن المترهل بخليط الزيوت بحركات دائرية من الأعلي إلي الأسفل ونستمر في التدليك لمدة ربع ساعة ويجب الالتزام بهذه الخطوات لمدة شهر كامل .

وبعد أن تعرفت عزيزي القارئ على بعض خلطات تخسيس البطن بعد الولادة أخبرنا برأيك وإذا كنت ترغب في قراءة المزيد اضغط هنا

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى