أخبار الشرقيةسلايد

تدريب فريق تمريض طائر للاستعانة به في الحجر الصحي بالشرقية

كتب | أحمد الدويري

أكدت بدرية عبدالصبور، مدير عام إدارة التمريض بمديرية الصحة بالشرقية، أنه تم تدريب فريق طائر يضم 100 ممرض وممرضة جاهزين للاستعانة بهم في الحجر الصحي سواء خارج الشرقية أو داخلها فضلاً عن وجود فريق مدرب بكل مستشفى على الحجر الصحي ووجود فريق احتياطي له ويتم يوميا عقد دورات تدريبية للتوعية بمخاطر فيروس كورونا.

وكان الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية قد قام أمس الجمعة بجولة تفقدية على مستشفى الأمراض الصدرية، ومستشفى حميات الزقازيق لمتابعة خطة التجهيز الطبي للمستشفيات، ومتابعة انتظام سير العمل والخدمة الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفى، حيث تم التأكد من توريد كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية ضمن المخزون الاستراتيجي للمستشفيات، وتجهيز العنايات المركزة من الأجهزة الطبية.

كما تفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية، وتم التأكد من جاهزية المستشفيات، لاستقبال أي حالات مترددة عليها، والتأكد من اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية المشددة، أثناء التعامل مع جميع الحالات.

وتابع وكيل الوزارة إنشاء فتحات وأبواب داخلية تربط المستشفيين ببعضهما البعض، لسهولة تبادل الخدمة، وتحرك الفرق الطبية بهما حال الاستدعاء، أو الاحتياج.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى