أخبار عامة

ترامب يهاجم منظمة الصحة العالمية يعلن تعليق دعمها

ترامب
ترامب

تتصدر الولايات المتحدة الامريكية قائمة أكثر الدول المتضررة من انتشار فيروس كورونا في عدد الإصابات، والوفيات، حيث تجاوزت عدد الإصابة في الصين وإيطاليا وإسبانيا.

وفي سياق متصل هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منظمة الصحة العالمية وقال إنه رفض توصيتها الخاطئة بترك الأجواء مفتوحة مع الصين خلال بداية انتشار فيروس كورونا المستجد.

واضاف ترامب منظمة الصحة العالمية أفسدت ذلك، لسبب ما، المنظمة ممولة بشكل كبير من الولايات المتحدة، لكنها منحازة إلى الصين، وسوف ننظر في هذا الأمر بشكل جيد، لحسن الحظ أنني رفضت نصيحتهم بشأن إبقاء حدودنا مفتوحة للصين في وقت مبكر.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي عقده مساء الثلاثاء، تحصل منظمة الصحة العالمية من الولايات المتحدة على مبالغ مالية كبيرة. نعتزم تعليق تخصيص الأموال التي ننفقها للمنظمة

فيما أعلن دونالد ترامب، أنه قرر تعليق المساهمات المالية الحكومية من قبل الولايات المتحدة في ميزانية منظمة الصحة العالمية.

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى