الخميس 17 ربيع الأول 1441 الموافق 14 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » ترحيل 57 مصرياً من إيطاليا لمحاولتهم الهجرة غير الشرعية

ترحيل 57 مصرياً من إيطاليا لمحاولتهم الهجرة غير الشرعية

كتب – بهجت أبوضيف

وصل عبر ميناء القاهرة الجوى 57 شاباً مرحلين من قبل السلطات الإيطالية، لضبطهم أثناء محاولتهم دخول أراضيها بطريقة غير مشروعة، وتبين أن المرحلين من أبناء محافظات الغربية والشرقية والدقهلية وأسيوط وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية والقاهرة ودمياط والفيوم وجنوب سيناء وشمال سيناء.

وأفادت تحريات ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أنهم غادروا البلاد فى شهر ديسمبر الماضى مستقلين مركب صيد من أحد شواطئ مدينة بورسعيد فى اتجاه السواحل الإيطالية، وذلك مقابل مبالغ مالية تراوحت ما بين 40 و45 ألف جنيه للفرد الواحد، وتم دفع مبلغ 5 إلى 10 آلاف جنيه، كمقدم، والباقى سيتم سداده من قبل أهل المرحلين عقب وصولهم إلى الأراضى الإيطالية، إلا أن السلطات الإيطالية قامت بضبطهم وإعادتهم مرحلين للبلاد وضبط المركب الذى أقلهم.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المرحلين وطاقم المركب وأخطرت النيابة التى باشرت التحقيق.

توصلت التحريات إلى أن مركب الصيد المستخدم فى عملية التسفير غير الشرعى مملوك لشخص يدعى “إبراهيم. إ” مقيم بالإسكندرية، وخرج بتصريح صيد من ميناء رشيد ومقرر عودته يوم 19 من الشهر الجارى، كما تبين أن من بين المرحلين طاقم المركب، وهم كل من “أحمد. د” رئيس المركب و”إبراهيم. م” ميكانيكى و”حسام. أ” و”عنتر. م” بحار و”سعد. ع” بحار و”توحة. ع” بحار و”محمد. ح” بحار و”عبد الفتاح. ف” بحار و”قمر. م” بحار و”كمال. م” بحار و”موسى. ح” بحار و”معاذ. ع” بحار و”محمد. س” بحار، كما كشفت التحريات أن وراء عملية تهريبهم تشكيلاً عصابياً يضم كلاً من “إسلام. م” مقيم بالدقهلية و”أحمد. ع” مقيم بالبحيرة و”رضا. م” مقيم بالدقهلية.

المصدر:اليوم السابع 

قد يعجبك