الأحد 18 ربيع الثاني 1441 الموافق 15 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » تركيب مطبات الشوكة بالزقازيق لضبط الحركة المرورية ومنع السير عكس الاتجاه

تركيب مطبات الشوكة بالزقازيق لضبط الحركة المرورية ومنع السير عكس الاتجاه

مطبات الشوكة بالزقازيق

مطبات الشوكة

كتبت | هدير هشام

قامت محافظة الشرقية باتخاذ خطوات جادة لتنظيم الحركة المرورية بالأحياء والمدن لمنع الاختناقات وأزمة الزحام التي كانت تعاني منها جميع أرجاء المراكز.

والتي كانت تسبب العديد من المشاكل اليومية منها تعطيل الموطنين عن الوصول الى أماكن عملهم .

ولكثرة هذه المشاكل لجأت إدارة المرور بمحافظة الشرقية بالتنسيق مع مجلس المدينة إلى استخدام مطبات «الشوكة».

مطبات شوكية بالزقازيق تزيد خطورة السير العكسي بالشوارع

وهي تعد نوع خاص للقضاء على ظاهرة سير السيارات عكس الاتجاه، وذلك من خلال استخدام مطبات الاتجاه الواحد والتي لا تسمح بمرور السيارة في عكس اتجاة الشوكة.

لكونها تتسبب في إتلاف الإطار إذا حاول السائق السير في الاتجاه العكسى.

اقرأ أيضًا: قرار جديد من محافظ الشرقية بشأن عزل أعمدة الكهرباء

حيث تم تزويد المطبات بشبكة حديدية حادة تتسبب في إحداث ثقوب وقطع في إطارات السيارة التي يحاول قائدها السير في الاتجاه المعاكس.

كما تم تصميمها بحيث تنخفض إلى الأسفل أثناء سير السيارة في الاتجاه الصحيح فيما تعوق السير في الاتجاه الخطأ ونسبب إتلاف الإطار.

وجاء ذلك تنفيذًا لتعليمات محافظ الشرقية بالتنسيق مع إدارة المرور ورؤساء الأحياء والمراكز لعمل مطبات الشوكة ذات الاتجاه الواحد بأكثر الأماكن رصًدا لحالات السير عكس الاتجاه  وإزالة كافة المطبات العشوائية.

أراء الناس في مطبات الشوكة بالزقازيق 

ورصدت الشرقية توداي آراء الناس بالشارع الشرقاوي، حيث قال أحد أصحاب المحلات بمنطقة القومية بالزقازيق بأنه حل «زي الفل» لأنه قلل من الإزدحام المروري وعدم السير المخالف في الشارع .

وأشار آخر قائلاً: «المطبات فكرة ممتازة، ولكن لابد من إخلاء السيارات المركونة أمام المطبات أو خلفها فتجد أن الشوارع أصبحت ضيقة بسبب السيارات المركونة اصبحت اتجاة واحد والسيارات مركونة فى الناحيتين»

وكان لآخر طلب من إدارة المرور قائلاً: «برجاء وضع مطبات شوكة عند كوبري الممر لأن التكاتك والسيارات طول اليوم بتمشى عكس الاتجاه وساعات الطريق بيقفل خالص والناس بتتعطل عن اشغالها ومصالحها».

قد يعجبك